الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالأرقام.. كيف كانت الحقبة الأولى لـ داني ألفيس مع برشلونة؟

دانيل ألفيس
رياضة
دانيل ألفيس
السبت 13/نوفمبر/2021 - 11:46 ص

أعلن نادي برشلونة الإسباني أمس بشكل رسمي، عودة أسطورة الفريق البرازيلي داني ألفيس، إلى صفوفه في الانتقالات الشتوية القادمة، عقب قرار تشافي هيرنانديز مدرب الفريق، بالتعاقد معه لقيادة الفريق معنويًا في الفترة المقبلة، في ظل التحركات بشأن إصلاح الأوضاع الحالية بالبارسا.

وتنتظر كافة الجماهير ما يمكن أن يقدمه ألفيس، مع برشلونة في الفترة القادمة، وذلك في عصر جديد يقوده الظهير الأيمن المتألق، وأسطورة السيليساو، بقيمص الفريق الكتالوني، مع تقديمه مستويات مميزة رفقة منتخب بلاده الأولمبي في طوكيو 2020 بدورة الألعاب الأوليمبية، ومع الأندية التي لعب لصفوفها.

وكان ألفيس، أحد الركائز الأساسية في كتيبة برشلونة للجيل الذهبي، الذي حقق الألقاب التاريخية، الغير قابلة للنسيان داخل أسوار كامب نو، محليًا وأوروبيًا.

وبدأ ألفيس، فترته الأولى مع برشلونة، داخل كامب نو في الثاني من يوليو لعام 2008، وذلك في صفقة بلغت قيمتها 35 مليون يورو، عقب 5 مواسم تاريخية رفقة إشبيلية، منذ انتقاله إلى صفوفه في 2002 قادمًا من باهيا البرازيلي.

ويرصد القاهرة 24، أرقام وألقاب ألفيس مع برشلونة في الحقبة الزمنية الأولى التي تواجد بها مع النادي، والتي استمرت من 2008 حتى 2016 وجاءت كالتالي:-

شارك ألفيس مع برشلونة في 391 مباراة، بكافة البطولات، وصنع خلالها 101 هدفًا، وسجل 21 آخرين.

وعلى صعيد الألقاب، حصل ألفيس مع برشلونة، على دوري أبطال أوروبا 3 مرات، وكأس العالم للأندية 3 مرات، والدوري الإسباني 6 مرات، وكأس السوبر الأوروبي 3 مرات، وكأس إسبانيا 4 مرات، والسوبر الإسباني 4 مرات.

تابع مواقعنا