الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ميعرفش بتتكلم عن إيه.. أول تعليق من إلهام شاهين على اتهام مسرحيتها بـ الإباحية

إلهام شاهين
فن
إلهام شاهين
السبت 13/نوفمبر/2021 - 12:49 م

ردت الفنانة إلهام شاهين، على تقدم النائب أيمن محسب، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الثقافة، بشأن مسرحية المومس الفاضلة، التي تعتزم تقديمها على خشبة المسرح. 

وقالت إلهام شاهين في تصريح خاص لـ القاهرة 24: مش لما يشوفها الأول، المسرحية ليست عملًا جديدًا، ولكنها أدب عالمي تم عرضه على مستوى العالم، وقدمته الفنانة سميحة أيوب من قبل في مصر منذ 45 عامًا، وحتى الآن لم ندخل حيز التنفيذ، بل مجرد فكرة اتفقنا عليها.

وتابعت إلهام شاهين: المسرحية ليست شيئًا من اختراعنا، ولكننا نعيد الأعمال الناحجة في الأدب العالمي، وأنا واثقة إنه لا عمره قرأ لجان بول سارتر ولا يعرف المسرحية بتتكلم عن إيه، ومش عارفة على أي أساس بيحكم عليها، وواضح أنه مش عنده أي ثقافة عن جان بول سارتر.

وكان النائب أيمن محسب، أكد في طلب الإحاطة الذي تقدم به، أن طريقة التناول والمعالجة للمسرحية التي كتبها المفكر الفرنسي جان بول سارتر، قبل أكثر من 75 عامًا غير مناسبة للمجتمع والمصري، بل من الممكن أن يطلق عليها فن إباحي، مشيرا إلى أن القوة الناعمة لها دور في نشر الوعي وتغيير ثقافة المجتمع. 

مسرحية المومس الفاضلة

ومسرحية المومس الفاضلة، مأخوذة عن الأدب العالمي، من تأليف الأديب العالمي الشهير جان بول سارتر، وسبق وجسدتها الفنانة سميحة أيوب على المسرح القومي، وحققت حينها نجاحًا كبيرًا.

تابع مواقعنا