الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحذير الصحة من مرض الأطفال RSV: التوجه العاجل للطبيب في هذه الحالة

القاهرة 24
أخبار
السبت 13/نوفمبر/2021 - 01:00 م

حذرت وزارة الصحة والسكان المواطنين، من انتشار فيروس الجهاز التنفسي المخلوي، المعروف اختصارا بـ RSV، والذي يصيب الأطفال في الفترة الحالية، نتيجة التغيير بين فصلي الصيف والشتاء.

نشرت وزارة الصحة والسكان على حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، أن أعراض فيروس الجهاز التنفسي المخلوي، RSV، تظهر على الطفل المصاب في خضون 4 أو 6 أيام بعد الإصابة.

وأوضحت الوزارة في منشورها الأعراض التي تظهر بعد الإصابة، وهي سيلان في الأنف، قلة الشهية، والسعال، والحمى، الصفير، العطس.

أشارت الصحة إلى أن هذه الأعراض عادة ما تظهر على مراحل، وليس كلها مرة واحدة، وفي الأطفال الصغار جدا المصابين بالفيروس قد تكون الأعراض الوحيدة الظاهرة هي التهيج ونقص النشاط وصعوبة التنفس.

وطالبت وزارة الصحة والسكان الأمهات أنه في حالة ازدياد شدة الأعراض يجب التوجه إلى الطبيب المختص.

في وقت سابق أوضحت الدكتور ندى عطية، طبيبة أطفال أن فيروس الجهاز التنفسي المخلوي، من الفيروسات الموسمية التي تصيب الأطفال بين فصلي الصيف والشتاء، مطالبة الأمهات بالاهتمام بتغذية الأطفال وشرب سوائل دافئة لتقوية الجهاز المناعي، والتوجه إلى الطبيب المختص في حالة زيادة الأعراض وعدم تناول علاجات مضادات حيوية لأنها خطيرة ولا تعالج المرض بل تزيد من المشكلة.

تابع مواقعنا