الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميًا.. الإسكان تخاطب كيانات مصرية وعالمية للاستثمار في العاصمة الإدارية

مشروع النهر الأخضر
اقتصاد
مشروع النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية
السبت 13/نوفمبر/2021 - 01:10 م

أرسلت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة دعوتها لكيانات مصرية وعالمية، بعدد من الدول المختلفة، لمناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة بمشروع الحدائق المركزية كابيتال بارك بالعاصمة الإدارية، وتقديم العروض لإدارة وتشغيل المشروع.

ومن المقرر أن تتلقي وزارة الإسكان ردود الشركات العالمية خلال الفترة القريبة المقبلة، لا سيما وأن هناك عدد كبير منها، لديها رغبة في الاستثمار بالعاصمة الإدارية وتحديدا بمشروع الحديقة المركزية، ولكن تنتظر الجلوس على طاولة المفاوضات مع قيادات الإسكان حول طريقة الإدارة وعدد سنوات العمل بالمشروع.

وكانت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، حددت الشروط الواجب توافرها في الشركات الراغبة، أنه يجب إدارة وتشغيل المشروع وفقا لأعلى مستوى لإدارة المشروعات المثيلة على مستوى العالم، وبما يتلاءم مع مستوى وطبيعة المشروع، الذى يتم تنفيذه لأول مرة بمصر، وللحفاظ على الاستثمارات الضخمة التي يتم إنفاقها بهذا المشروع القومي الهام.

ويعد مشروع الحدائق المركزية كابيتال بارك، الجاري تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهى أكبر حديقة مركزية فى الشرق الأوسط، وثاني أكبر حديقة على مستوى العالم، ويبلغ طولها أكثر من 10 كم، وبمساحة نحو ألف فدان.

وتسعى وزارة الإسكان من خلال هذا المشروع توفير مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات، وسيتمتع بها جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع.

ويحتوي المشروع على مساحات خضراء، وبحيرات، وملاعب، وممرات للدراجات، ومجمعات مطاعم، ومناطق ترفيهية، ومساحة مخصصة لإقامة مشروعات استثمارية مستقبلية، ويضم المشروع المكونات التالية (بحيرة القراءة والعلوم - حديقة تعليمية للأطفال - الساحة الاحتفالية - بحيرة الفنون - الحديقة التراثية - النادي الريفي - النادي الرياضي - الساحة المركزية - مجمع المطاعم - السينما المفتوحة - الحديقة التفاعلية - حديقة الأعمال الفنية - بحيرة القوارب - واحة الرفاهية - حديقة ذات طابع إسلامي).

وكانت الإسكان شكلت مجموعة عمل متكاملة للإشراف على تنفيذ المشروع ومتابعة جميع النواحي الفنية والمالية والإدارية، وغيرها من أجل تذليل وحل جميع العقبات، ودفع معدلات الإنجاز، وعقد اجتماع شهري لمتابعة تقدم الأعمال بهذا المشروع الهام.

تابع مواقعنا