الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

روسيا بالنووي وأمريكا وبريطانيا بالطائرات.. هل تندلع حرب عالمية ثالثة بسبب مهاجري الشرق الأوسط؟

الأزمة الحدودية والطائرات
سياسة
الأزمة الحدودية والطائرات الأمريكية والبريطانية والروسية
السبت 13/نوفمبر/2021 - 01:49 م

عثرت قوات الجيش البولندي، اليوم السبت، على جثة مواطن سوري كان يحاول عبور الحدود بين بيلاروسيا وبولندا، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 11 مواطنا قادما من الشرق الأوسط وإفريقيا، ويحاولون إتمام الهجرة من بيلاروسيا نحو الاتحاد الأوروبي، وفقا لما كشفت عنه صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وشهد المجال الجوي للاتحاد الأوروبي وبخاصة المنطقة الحدودية الفاصلة بين بيلاروسيا وبولندا، تحليق طائرات حربية تابعة للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

ووفقًا لصحيفة ديلي ميل، تشهد تلك المنطقة لعبة القط والفأر، بين الشرق والغرب، حيث أطلقت الولايات المتحدة الأمريكية تدريبا حربيا جويا بالاشتراك مع بريطانيا فوق منطقة الاتحاد الأوروبي، عن طريق صواريخ RAF 26 والتي أعلنت الولايات المتحدة منذ فترة أنها مخصصة لقهر الأعداء.

من جانبه علق فلاديمير بوتين، على تلك الأحداث، مشيرًا إلى أن إطلاق الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا لقوات حربية في تلك المنطقة يعتبر تحديا خطيرا لروسيا، خصوصا بعدما أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية تحذيرا رسميا لبوتين وروسيا من التدخل في أزمة بيلاروسيا وبولندا.

وأكد الرئيس الروسي، أنه لا يتدخل في أزمة المهاجرين بين البلدين ولا يحاول دعم خليفة لوكاشنكوف الرئيس البيلاروسي.

ويأتي ذلك بعدما أطلق بوتين يوم الخميس الماضي، قاذفات لقنابل نووية تلوح فوق المنطقة الحدودية بين بيلاروسيا وبولندا، دعمًا للوكاشنكوف في أزمته مع الاتحاد الأوروبي.

حرب عالمية ثالثة ضحيتها الشرق الأوسط 

بدأت الأزمة عندما حاول مهاجرون من الشرق الأوسط وإفريقيا، السفر من بيلاروسيا نحو الاتحاد الأوروبي عن طريق بولندا.

ووجهت حكومات الدول الأوروبية والاتحاد الأوروبي، اتهامًا للرئيس البيلاروسي، بالتسبب في اشتباكات المنطقة الحدودية مع بولندا، مشيرين إلى أن بيلاروسيا تستدرج المهاجرين خاصة الشرق الأوسط لإرسالهم إلى بولندا من أجل إثارة أزمة أوروبية جديدة للمهاجرين، انتقاما من الجزاءات التي فرضها الاتحاد الأوروبي عليه لقمعه المحتجين.

من جانبه صرح سفير بيلاروسيا السابق لبولندا وفرنسا، لـ ديلي ميل البريطانية، أن المهاجرين الذين يحاولون عبور الحدود إلى بولندا هم محاربون عراقيون وأفغان قدامى أرسلهم الرئيس الروسي للعبور إلى بولندا.

تابع مواقعنا