الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدبولي يترجَّل في شوارع قرية عامر بالسويس.. ويجري حوارًا مع الأهالي

الدكتور مصطفى مدبولي
سياسة
الدكتور مصطفى مدبولي
السبت 13/نوفمبر/2021 - 03:08 م

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعمال تطوير ورفع كفاءة قرية عامر بحي الجناين، وذلك خلال زيارته لمحافظة السويس. 

جولة رئيس الوزراء في السويس 

واستمع رئيس مجلس الوزراء، خلال جولته التفقدية في القرية، إلى شرح من اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، حول مشروعات تطوير القرية، حيث أشار إلى أن قرية عامر تمثل اعتماد أول حيز عمراني لقرية بالمحافظة، مع بدء اعتماد الأحوزة العمرانية للقرى خارج الحيز العمراني بالقطاع الريفي.
وترجل رئيس الوزراء في شوارع القرية، للوقوف على حجم الأعمال التي يتم تنفيذها لتطوير القرية بكاملها، وفي أثناء ذلك أجرى حوارًا مع أهالي القرية حول أعمال التطوير التي يتم تنفيذها، متسائلا عن مستوى رضاهم عنها. 

وأعرب الأهالي عن رضاهم عن أعمال التطوير الجارية، مرحبين بحرص الحكومة على متابعة المشروعات بقريتهم على أرض الواقع، كما تحدث الدكتور مصطفى مدبولي مع مجموعة من شباب القرية واستفسر منهم عن مقترحاتهم وطلباتهم بخلاف تقديم الخدمات الأساسية، حيث أعرب الشباب عن رضاهم عن أعمال التطوير والخدمات المقدمة، خاصة الملاعب التي تم إنشاؤها، والتي تعمل على استغلال طاقاتهم وتنمية مواهبهم.


من ناحيته، أشار الدكتور عبد الله رمضان، نائب محافظ السويس، إلى بدء تنفيذ خطة التطوير لجميع شبكات المرافق بالقرية، والتي تشمل مياه الشرب، والصرف الصحي، والكهرباء، والغاز الطبيعي، والاتصالات، تمهيدًا لتنفيذ أعمال الرصف والإنترلوك، والإنارة والتجميل، منوها بالانتهاء من أعمال شبكات الصرف الصحي، وجار استكمال باقي المرافق، كما سيتم تحويل جميع خطوط الكهرباء الهوائية إلى أرضية، لافتا إلى أن معدل تنفيذ مشروع تطوير القرية يصل إلى 90%.
من جانبهم، أشار مسئولو الشعبة الهندسية بالجيش الثالث، الذين يتولون الإشراف على التنفيذ، إلى أن أعمال تطوير قرية عامر تأتي في إطار الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في مختلف القطاعات لأهالي المحافظة، مشيرين إلى أنه تم اعتبار قرية عامر نموذجًا للتطوير سيتم تعميمه على القرى الأخرى بالمحافظة.
وأوضحوا أنه تم تسلم موقع المشروع خلال سبتمبر الماضي، وتم تجهيز اللوحات التصميمية اللازمة للعمل بالمشروع، وتم على الفور البدء في تنفيذ الأعمال، حيث تم الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بالقرية، والتي شملت مد خطوط صرف صحي بطول يصل إلى أكثر من 10.5 كم بأقطار مختلفة من 16 بوصة، إلى الوصلات المنزلية بقطر 6 بوصات، كما تم تنفيذ أكثر من 700 غرفة تفتيش وأكثر من 300 مطبق دائري على أعماق مختلفة.
كما تم التنويه بأنه جار استكمال تنفيذ أعمال المرافق بمختلف مناطق القرية، بجانب رصف وإنارة الطرق الداخلية بها.

تابع مواقعنا