الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد: طقس خريفي على الإسكندرية وتوقعات بعدم سقوط أمطار

طقس الإسكندرية اليوم
محافظات
طقس الإسكندرية اليوم
السبت 13/نوفمبر/2021 - 03:54 م

شهدت حالة الطقس بمحافظة الإسكندرية، بعد ظهر اليوم السبت، تكاثر السحب البيضاء، واستقرار درجة الحرارة عند 26 بانخفاض درجتين عن أمس، فيما استقر معدل الرطوبة منذ أمس، وذلك بالتوازي مع انخفاض نشاط الرياح 6 درجات، حسبما أوضحت هيئة الأرصاد الجوية.

الإسكندرية اليوم

يأتي ذلك بالتزامن مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية باستقرار حالة الطقس ونسبة 0% في توقعات سقوط الأمطار على الرغم من سقوط أمطار على بعض المحافظات منذ مساء أمس، وتوقعات بتعرض بعض المناطق لسقوط أمطار خلال الأيام القادمة، مع بدء نوة المكنسة التي تعتبر أول نوات هذا الشتاء.

وسجلت درجات الحرارة بالإسكندرية، اليوم، 26 للعظمي، والصغرى 19، فيما انخفض معدل الرطوبة بنسبة كبيرة عن بداية الأسبوع ليصل إلى 53% مقارنة بما يتراوح ما بين 66% و58% خلال الأيام الماضية، فيما انخفض أيضا نشاط الرياح إلى 13 كم/ ساعة.

 

وفي وقت سابق، توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد محافظة الإسكندرية سقوط أول النوات الممطرة للشتاء الحالي خلال الأيام المقبلة، في الوقت الذي طالب خلاله اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الجهات التنفيذية، بضرورة وضع الاستعدادات اللازمة لمجابهة موسم الشتاء والأمطار وتفاديها بأكبر قدر ممكن.

فيما بدأت أحياء الإسكندرية، في أعمال الاستعدادات لمجابهة الأمطار المتوقعة، بتطهير المصارف والشنايش وخاصة في مناطق البؤر الساخنة التي تشهد برك المياه، مثل مناطق الأنفاق وأسفل الكباري وطريق الكورنيش، مع بدء تنظيف الميادين استعدادا النوات.

كما أعلنت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، حالة التأهب للتعامل الفوري من الأمطار، بنشر  50% من سيارات الكسح حال توقعات بسقوط الأمطار، وفي حالة سقوطها بالفعل يتم خروج بقية السيارات للمناطق الحيوية، لزيادة القدرة الاستيعابية لتصريف مياه الأمطار، ولتحسين حالة الشوارع فى حال حدوث أمطار مفاجئة وغير متوقعة.

تابع مواقعنا