الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غلق طريقي قنا الأقصر الصحراوي الشرقي وقفط القصير بسبب السيول | صور

طريق قفط القصير
محافظات
طريق قفط القصير
السبت 13/نوفمبر/2021 - 06:26 م

قرر اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اليوم السبت، غلق طريقي قنا - الأقصر الصحراوي الشرقي، وقفط - القصير، بسبب سوء الأحوال الجوية وتراكم كميات المياه بها، نتيجة سقوط سيول من سلاسل جبال البحر الأحمر، جاء ذلك عقب مروره على الطرق الصحراوية للتأكد من صلاحيتها للاستخدام من عدمه. 

السيول بطريق قفط القصير


وقال محافظ قنا إن قرار غلق الطرق جاء بعد التأكد من صعوبة السير عليها في ظل الأحوال الجوية غير المستقرة، وسقوط السيول من سلاسل جبال البحر الأحمر، موضحا أن المياه غمرت طريق قنا - الأقصر الصحراوي الشرقي، وعلى الفور تم الدفع بمعدات التدخل السريع ومجموعة من اللوادر لعمل سدود ترابية على جانب الطريق ومنع تدفق المياه تمهيدا لإعادة فتحه مرة أخرى.

السيول بطريق قفط القصير

وأشار إلى أنه تم غلق الطرق كإجراء احترازي للحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم المادية وسيتم إعادة فتحها فور تحسن الأحوال الجوية وإزالة آثار الأمطار والسيول. 

وأضاف الداودي أنه انتقل على الفور لموقع الحدث برفقة عدد من القيادات التنفيذية للإشراف على عمليات إقامة السدود الترابية اللازمة لمنع تسرب المياه إلى الطريق السريع.

طريق قفط القصير

وناشد محافظ قنا المواطنين بضرورة استخدام الطريق الزراعي إلى مدينة الأقصر كبديل للطريق الصحراوي، مؤكدا أن جميع الأجهزة التنفيذية تتابع الموقف عن كثب لتوفير البدائل المناسبة للمواطنين واحتواء الأزمة.

تابع مواقعنا