الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زهرة الجنوب.. قصة إسراء بعد اختيارها ضمن أفضل 100 طالب بالعالم

الطالبة إسراء مصطفى
كايرو لايت
الطالبة إسراء مصطفى
السبت 13/نوفمبر/2021 - 06:56 م

تمكنت زهرة الجنوب ابنة محافظة أسوان من الحصول على منحة دراسية بسبب فوزها بجائزة مسابقة Rise for the world، والتي تصل قيمتها إلى نحو نصف مليون دولار، كما حصلت على لقب الأفضل ضمن 100 طالب حول العالم،

قالت الطالبة إسراء مصطفى الدردير، من محافظة أسوان، 17 عامًا، إنها دائمًا ما تحب المشاركة في المسابقات العلمية، فهي معروفة بالتفوق وترتيبها الدائم ضمن أوائل المدرسة في جميع مراحلها التعليمية.

وروت زهرة الجنوب في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنها كانت تتصفح الأخبار عبر الإنترنت ووجدت إعلانًا عن فتح باب التقديم لمسابقة Rise for the world بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي مسابقة تهدف إلى جمع مشروعات الشباب واختيار الأفضل منها لتقديم الدعم الكامل لهم.

وتابعت إسراء: تحمست كثيرًا للتقديم لهذه المسابقة وعرض مشروعي الخاص بها، والذي كان عن كيفية تقليل حالات الإصابات والوفيات الناتجة عن حوادث الطرق.

لاحظت إسراء قلة عدد المصريين المشاركين في المسابقة، حيث ضمت 50 ألف طالب من مختلف الجنسيات، وبعد مرورهم بمستويات المسابقة التي كانت عبر الإنترنت، تم تأهيل 500 طالب للمرحلة النهائية.

إسراء تفوز بجائزة رايز

لم أصدق وبكيت من الفرحة بعد إعلان فوزي في المرحلة النهائية، هكذا أعربت إسراء عن فرحتها الكبيرة بعد اختيارها الأفضل ضمن 100 طالب حول العالم، ومعها 3 آخرون من الدول العرب، أبرزهم الطالبة علا صابر من مصر، والآخرون أحدهم من فلسطين والثاني من أفغانستان.

تتمنى إسراء أن تستفيد من كل شيء تفعله في حياتها وتتعلمه، وأن تُقدم علمها للبشرية كي يستفيدوا به، وترغب أن تِكمل دراستها في مجال الفيزياء بشكل معمق.

حصلت بنت أسوان على منحة دراسية قيمتها نصف مليون دولار من مسابقة rise، وحصلت أيضًا على فخر أسرتها ومعلميها بها، فتقول إن والدها أستاذ بكلية الهندسة جامعة أسوان، ووالدتها معلمة لغة إنجليزية، مؤكدة: لا أعرف دون دعم أبي وأمي لي ووجودهم جانبي ماذا كنت سأفعل، أود أن أرد لهم الجميل وأرفع رأسهم وأن يشعروا بالفخر بسببي.

تابع مواقعنا