الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الأوقاف ومحافظ جنوب سيناء يناقشان خطة الدعوة وعمارة المساجد بالمحافظة

وزير الاوقاف مع محافظ
دين وفتوى
وزير الاوقاف مع محافظ جنوب سيناء
السبت 13/نوفمبر/2021 - 07:43 م

في إطار التعاون والتنسيق بين وزارة الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء، استقبل الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت، بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالقاهرة لمناقشة خطة الدعوة، وقوافل الأئمة والواعظات، وعمارة المساجد بمحافظة جنوب سيناء.

وخلال اللقاء أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء كان سبّاقًا في حوكمة التبرعات بالمحافظة، وأن مديرية أوقاف جنوب سيناء هي أول مديرية تعلن خلوها من صناديق التبرعات بالمساجد.

وأضاف وزير الأوقاف، في بيان له أن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، كان قد وجه بعدم وجود أي صناديق للتبرعات بمساجد المحافظة اتساقًا مع منهج الوزارة في ذلك، حيث إن وزارة الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء تلبيان جميع ما تحتاجه المساجد بالتعاون والتنسيق المستمر بينهما دون الاعتماد على أية صناديق بالمساجد أو ساحاتها أو ملحقاتها، مما جعل من محافظة جنوب سيناء أنموذجًا متقدمًا في عدم السماح بوضع أي صناديق تبرعات بالمساجد.
 

وجرى خلال اللقاء كذلك، التنسيق فيما يتصل بمشاركة الأوقاف في الفعالية الكبرى التي تقام بسانت كاترين يومي التاسع والعاشر من ديسمبر 2021، حيث خصصت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة 10 ديسمبر 2021م ليكون عن سيناء والتجلي الأعظم، والتي سينقلها التليفزيون المصري من مسجد الوادي المقدس بسانت كاترين.

تابع مواقعنا