رئيس التحرير
محمود المملوك

أبرزها تثبيت مشرفي مدارس التربية الخاصة بدلا من الأجر اليومي.. أجندة اقتراحات النواب غدا

مجلس النواب
مجلس النواب

تناقش لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب، برئاسة النائب عاطف ناصر، غدًا الأحد، الاقتراح المقدم من النائب محمد حمدي دسوقي، بشأن التعاقد أو تثبيت مشرفي القسم الداخلي بمدارس التربية الخاصة الذين يتقاضون أجر يومي منذ أكثر من سبع سنوات.

كما تناقش اللجنة أيضًا، الاقتراح المقدم من النائب زكريا حسان، بشأن إحلال وتجديد مدرسة مؤسسة آبار الوقف الابتدائية مركز أخميم محافظة سوهاج، والاقتراح المقدم من النائب علاء سليمان، بشأن الانتهاء من إنشاء مدرسة بكر عاشور (ابتدائي- إعدادي) بقرية أولاد رايق مركز أسيوط محافظة أسيوط.

هذا بالإضافة إلى مناقشة الاقتراحان المقدمان من النائب إبراهيم أبو شعيرة، الأول بشأن رفع كفاءة مبنى مدرسة السكة الحديد للتعليم الأساسي بمدينة الشيخ زويد في محافظة شمال سيناء، والثاني بشأن رفع كفاءة مبنى الإدارة التعليمية بمدينة الشيخ زويد في محافظة شمال سيناء أيضًا.

وتتابع اللجنة، مناقشة الاقتراحات التالية:

الاقتراحان المقدمان من النائبة منى عمر، الأول أتى بشأن إعادة حصة تعليم الموسيقى في مناهج التعليم، والثاني بشأن تخصيص حصة يوميًا لقراءة إحدى الصحف القومية في كل سنوات الدراسة في التعليم الأساسي.

الاقتراح المقدم من النائبة زينب السلايمي، بشأن إنشاء مدرسة الشيخ فضيل بديلا عن الفترة المسائية بمدرسة أحمد إبراهيم مجاهد بمركز أسنا محافظة الأقصر.

الاقتراح المقدم من النائبة ضحا عاصي، بشأن زيادة عدد الفصول وإنشاء رياض أطفال بمدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية بقرية ميت رومي مركز دكرنس محافظة الدقهلية.

الاقتراح المقدم من النائبة نرمين بدراوي، بشأن إحلال وتجديد مبنى مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية بشبرامنت مركز أبو النمرس، وتجديد أعمال الصيانة وسد العجز بالمدرسين بمدرستي الشهيد، ومدرسة شبرامنت الاعدادية بنين مركز أبو النمرس محافظة الجيزة.

الاقتراح المقدم من النائبة نرمين بدراوي، بشأن إحلال وتجديد مبنى مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية بشبرامنت مركز أبو النمرس، وتجديد أعمال الصيانة وسد العجز بالمدرسين بمدرستي الشهيد، ومدرسة شبرامنت الاعدادية بنين مركز أبو النمرس محافظة الجيزة.

الاقتراح المقدم من النائب إبراهيم عويس، بشأن إنشاء جامعة تكنولوجية على جزء من أرض مزرعة شلقان التابعة لكلية الزراعة بجامعة عين شمس في مدينة القناطر الخيرية محافظة القليوبية.

الاقتراح المقدم من النائب هشام سعيد الجاهل، بشأن إنشاء مدرسة للبتروكيماويات بنطاق مركزي رشيد وأدكو محافظة البحيرة.

الاقتراح المقدم من النائب عادل عامر، بشأن قيام وزارة الشباب والرياضة بتحمل باقي قيمة أرض مركز شباب البرادعة المقام على أرض تابعة لهيئة الأوقاف بمركز القناطر الخيرية محافظة القليوبية.

الاقتراح المقدم من النائب محمد حمدي دسوقي، بشأن نقل ولاية أرض النورس الكائنة بمنطقة الوليدية بمدينة أسيوط من وزارة الموارد المائية والري إلى محافظة أسيوط لتخصيصها كمدرسة.

الاقتراح المقدم من النائب محمد عبدالحميد هاشم، بشأن بيع أراضي أملاك الدولة التي تم البناء عليها منذ زمن بعيد لواضعي اليد عليها بمركزي الرياض، وسيدى سالم محافظة كفر الشيخ.

الاقتراح المقدم من النائب علاء سليمان، بشأن توسعة وازدواج طريق (أسيوط –درنكه –الغنايم) وطريق (أسيوط –ديروط الزراعي)، وطريق (أسيوط –سوهاج الزراعي)، وعمل مطبات وإشارات مرورية ومراقبة لها محافظة أسيوط.

الاقتراحان المقدمان من النائب مصطفى بدران الأول: بشأن عمل مزلقان سكة حديد أمام طريق عزبة علي مبارك بقرية المطيعة محافظة أسيوط، والثاني: بشأن إنشاء تفريعة إضافية من الهضبة التي تربط محافظة أسيوط شرقًا وغربًا.

الاقتراح المقدم من النائبة ضحا عاصي، بشأن رصف الطرق الرئيسية المؤدية إلى المقطم وصيانة طرق المقطم الداخلية بمحافظة القاهرة.

الاقتراح المقدم من النائب عيد حماد، بشأن رصف الطريق من نزلة الكريمات إلى كمين مدينة 15 مايو  محافظة القاهرة.

الاقتراح المقدم من النائب محمد عبدالرحمن راضي، بشأن إنشاء كوبرى مشاة لخدمة أهالي المنطقة بشارع كورنيش النيل مع تقاطع شارع راضي بجوار نادى الكهرباء والشركة القابضة لمياه الشرب حي الساحل محافظة القاهرة.

الاقتراح المقدم من النائب أحمد مهني، بشأن إنشاء كوبري مشاة أو نفق سفلى أعلى مزلقان أبيس المغلق محافظة الإسكندرية.

الاقتراحان المقدمان من النائب محمد نجيب خالد الأول: بشأن رصف طريق عزبة السمارة الجسر الأيسر لترعة راضي بطول 600 متر زمام مركز الجمالية، ورصف الجسر الأيسر لترعة راضي بطول 3كم، ورصف طريق جسر مصرف السرو العمومي مركز الجمالية محافظة الدقهلية، والاقتراح الثاني بشأن إنشاء كوبري موازي لكوبري الجمالية في محافظة الدقهلية.

الاقتراح المقدم من النائب خالد الحداد، بشأن استكمال تغطيات الجنابية الموازية لطريق المنصورة محلة دمنة دكرنس محافظة الدقهلية.

الاقتراح برغبة المقدم من النائب السيد خضر جوهر، بشأن إنشاء كوبري بمدينة طلخا بجوار مستشفى طلخا محافظة الدقهلية.

الاقتراح برغبة المقدم من النائب هشام سعيد الجاهل، بشأن إنشاء قناطر جديدة في فرع نهر النيل برشيد بجوار مسجد أبى مندور الأثري محافظة البحيرة.