رئيس التحرير
محمود المملوك

الصحة: لدينا مخزون استراتيجي من مصل العقرب يزيد عن 3500 جرعة في أسوان

خالد مجاهد
خالد مجاهد

قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي، المتحدث الرسمي للوزارة، إن وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار قد ترأس غرفة الأزمات لمتابعة تطورات الأوضاع الصحية في محافظة أسوان ومحافظات الصعيد نتيجة السيول التي شهدتها تلك المناطق مؤخرًا.

وأضاف مجاهد في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه على مسئوليتي، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الجمعة، أن هناك 503 مواطنين تعرضوا للدغ العقرب، وتلقوا المصل وخرجوا من المستشفيات وحالتهم مستقرة، ولا وفيات بسبب لدغ العقارب في أسوان.


وتابع المتحدث الرسمي للوزارة: لدينا مخزون استراتيجي من مصل العقرب بأكثر من 3500 جرعة من مصل العقرب في محافظة أسوان، مضيفًا: هناك مراجعة دورية للمخزون الاستراتيجي لمصل العقرب والثعبان في كل محافظات الجمهورية.

وأكمل خالد مجاهد: لا صحة لنقص أمصال العقارب والثعابين في محافظة أسوان ولدينا مخزون استراتيجي، ونناشد أي مواطن تعرض للدغ عقرب أن يتوجه لأقرب مستشفى لتلقي المصل فورا. لافتًا إلى أن فرق الطب الوقائي موجودة في جميع المحافظات وتؤدي دورها بشكل مستمر ونرفع درجة الاستعداد في محافظات الصعيد تحسبًا لموجة الطقس السيئ.