رئيس التحرير
محمود المملوك

بحضور أمير موناكو.. عروض فنية مميزة على مسرح دبي ميلينيوم

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

قدم جناح موناكو في إكسبو دبي العديد من الفعاليات الفنية المتميزة، وذلك خلال حضور صاحب السمو الأمير ألبير الثاني أمير موناكو وصاحبة السمو الأميرة ستيفاني أميرة موناكو، حيث أجرت أوركسترا حرس القصر لأمير موناكو العرض الحي الأول لنشيد وطني في إكسبو 2020 دبي.

صاحب السمو الأمير ألبير الثاني

تم تقديم مجموعة مختارة من أرقى ما تستعرضه موناكو من ثقافتها، حيث قدمت فرقة لي باليه دو مونت كارلو، عرضا في مسرح دبي ميلينيوم في حفل حضره صاحب السمو الأمير ألبير الثاني والأميرة ستيفاني ومجموعة من كبار الشخصيات الإماراتية، بالإضافة إلى ذلك، قدم سيرك دو مونت كارلو للجمهور على منصة اليوبيل عرضا ترفيهيا رائعا من مهرجانات مونت كارلو الشهيرة.

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

جناح موناكو.. تحفة فنية فريدة

وقال صاحب السمو الأمير ألبير الثاني أمير موناكو: يوجهنا الشعار الرئيسي لإكسبو 2020 دبي تواصل العقول وصنع المستقبل، إلى أن نبحث بشكل أعمق كيفية استخدام الوسائل التقنية غير العادية المتاحة لنا اليوم، الاتصالية العالية التي توفرها لنا الاتصالات الحديثة تعني أننا بحاجة إلى التفكير في كيفية تعليم أطفالنا القواعد الأخلاقية، يتناول جناح موناكو هذا الموضوع عبر مقعد تفاعلي يوفر واجهة ذات شاشة للتفاعل مع الزوار الآخرين من مجموعة متنوعة من الخلفيات، وهو ما يرمز إلى تحقيق حوار هادئ لتحقيق الانسجام. 

يذكر أن  جناح موناكو مستوحى من صخرة موناكو الأسطورية، يصحب الجناح المتعدد الأضلاع الذي يشبه الأحجار الكريمة الزوار في رحلة متعددة الحواس عبر مساحات عرض انعكاسية، تتردد فيها مشاهد وأصوات الريفييرا الفرنسية. تغطي واجهتَه الرئيسية ألواح شمسية مستوحاة من شوارع موناكو الشبيهة بالمتاهة، عبر تصميم يشبه المتاهة يقدم مفاجآت في كل ركن ومنها: بطاريق تفاعلية، وسيارات تعمل على الهواء المضغوط وعروض بصرية متغيرة. ويضم حديقة الفرص، التي تجسّد مناخ موناكو الدافئ المشمس.