رئيس التحرير
محمود المملوك

هل يمكن تأجيل الانتخابات الرئاسية الليبية؟.. المفوضية تجيب

الانتخابات الليبية
الانتخابات الليبية

قال المستشار عماد السايح رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية، إنه لا مجال لتأخير الانتخابات الرئاسية والبرلمانية عن موعدها المقرر.

وأوضح السايح في تصريحات تلفزيونية بقناة ليبيا الحدث، أنه لن يتم تأجيل إجراء الانتخابات عن 24 ديسمبر، حتى لو عدلت القوانين المتنازل عليها من قبل مجلس النواب الليبي.

وأشار رئيس مفوضية الانتخابات، إلى أن المفوضية لم تتسلم حتى الآن ما يفيد بضرورة توقف العملية الانتخابية، لحين حدوث توافق بين الأطراف الليبية برمتها.

وردًا على استفسارات بشأن وجود بطاقات ناخبين لأشخاص متوفين، قالت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات إن عملية طباعة بطاقات الناخبين تستغرق ما يزيد على 3 أشهر، ما يعني حدوث حالات وفاة لبعض الناخبين.

وأكدت المفوضية في بيان لها اليوم السبت، أنه نظرا لعدم التبليغ بواقعة الوفاة أو في طعون سجلات الناخبين التي تم نشرها في جميع مراكز الانتخاب، فقد تم طباعة جميع أسماء المسجلين كناخبين، بمن فيهم المتوفون، على أن يتم ضبط عملية تسليم البطاقات من خلال شرط الحضور الشخصي للناخب، عادة ذلك إجراء تنظيميا يضمن للمفوضية استعادة بطاقات المتوفين لإسقاط أسمائهم من سجل الناخبين النهائي.

عاجل