السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدا.. نقل النواب تناقش طلب إحاطة بشان عدم رصف الطريق الدولي بين جمصة ودمياط الجديدة

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
السبت 13/نوفمبر/2021 - 11:10 م

تناقش لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، غدًا الأحد قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 495 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاق ائتمان الصادرات بمبلغ 8 ملايين و500 ألف يورو بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر ومؤسسة يونيكريديت النمساوية لتقديم الخدمات البنكية للشركات وللاستثمارات البنكية بشأن تمويل المشروع الخاص بـ شراء آلتين للتسوية والبطانة والدك، وآلتين أخريين عاليتي القدرة لتوزيع الصابورة ثقل الاتزان وتنميطها، الموقع بتاريخ 28/7/2021.

كما تناقش اللجنة بعد غدٍ الاثنين، طلب الإحاطة المقدم من النائب إيهاب عبدالعظيم، بشأن التأخر في إدراج مشروع إنشاء كوبرى على النيل بمدينة مغاغة محافظة المنيا رغم الوعود السابقة بإدراجه.

وتناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب حمدي عبدالوهاب بشأن عدم وجود حاجز خرساني نيوجيرس، على طول طريق ترعة مشروع ناصر عند الكيلو 75، تقاطع طريق مصر/ إسكندرية، الأمر الذي يشكل خطورة على حياة المواطنين، وتأخر صرف تعويضات للممتلكات التي تم إزالتها على طريق جناكيس-71، الصحراوي من قبل هيئة الطرق وهيئة المساحة حتى تاريخه.

وتناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب سامى فتحي سوس، بشأن توقف أعمال إنشاء كوبرى علوى بمدينة المراغة محافظة سوهاج منذ يناير 2020 بسبب عدم توافر الاعتمادات المالية.

وتناقش اللجنة الثلاثاء القادم طلب الإحاطة المقدم من النائب إيفلين متى، بشأن عدم رصف الطريق الدولي الواصل بين جمصة ومدخل دمياط الجديدة، هذا بالإضافة إلى منزل الكوبري الرابط بين جمصة والطريق الواصل للساحلي المؤدى إلى محافظة بورسعيد.

وتناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب هناء فاروق، بشأن عدم الانتهاء من رصف الطريق الدولي الساحلي من دمياط الجديدة حتى جمصة منذ أكثر من عام.

وتناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب ضياء الدين داود بشأن انهيار طريق يربط بين مدينتي دمياط وعزبة البرج، رغم قيام شركة النيل العامة للطرق الصحراوية يرفع كفاءة الطريق منذ أقل من أربع سنوات.

وأيضًا بشأن تصدع أجزاء كثيرة من محور 30 يونيو وعدم مطابقة عدد 2 كوبرى للمواصفات الأول أعلى بحر البقر أمام مستشفى 30 يونيو والثاني الذى يليه باتجاه العاشر من رمضان الامر الذى تسبب في هبوط كبير عند مطلعي ومنزلي الكبريين.

تابع مواقعنا