رئيس التحرير
محمود المملوك

أحمد أيوب ردًّا على كيروش: نرفض التقليل من دورنا.. وتركنا المنتخب بكامل حظوظ التأهل للمونديال

أحمد أيوب
أحمد أيوب

أبدى أحمد أيوب، المدرب العام السابق للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، اندهاشه من تصريحات البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني، حول تغير موقف الفريق في 3 مباريات عقب التعادل الإيجابي مع أنجولا في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وقال أيوب في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن الجهاز الفني السابق للمنتخب بقيادة حسام البدري ترك المهمة والفريق يمتلك كل الفرص والحظوظ في تصدر المجموعة. 

وأضاف أحمد أيوب، أن الفريق لم يخسر طول الفترة الماضية والنتائج كانت جيدة، وأسهمت بشكل كبير في مساعدة المنتخب خلال موقفه بهذه التصفيات للوصول إلى المرحلة النهائية، خاصة وأن الجهاز الفني السابق تحمّل مشقة بناء فريق جديد لمصر، في ظل الظروف الصعبة التي عاشها العالم على مدار عامين بسبب تداعيات فيروس كورونا. 

وتابع أيوب، أنه على الجميع تقدير دور الجهاز السابق دون إنكار دوره في النجاح الذي حققه الفراعنة في التأهل للمباراة الفاصلة في تصفيات كاس العالم. موضحًا أنه يرفض التقليل من حق الجهاز الفني السابق وتزيف الحقيقية.

وأكد أيوب أن حسام البدري وجهازه المعاون حققوا كل المطلوب منهم، ونجحوا بنسبة كبيرة جدًّا على مستوى النتائج، مضيفًا أن الجهاز الفني السابق لم يقصِّر في عمله ويفتخر بما حققه من نتائج.

واختتم أيوب: الأهم هو تأهل المنتخب للمرحلة الأخيرة من التصفيات، مردفًا أن جهازهم كان قادرًا دون شك على تصدر المجموعة والتأهل أيضا رغم كل المعاناة والعراقيل التي كانت تُوضع في طريقهم بفعل فاعل.