الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسامة الأزهري: اللهم زد سيدنا محمدا تشريفا وتعظيما كلما تطاول عليه السفهاء والجاهلون

الدكتور أسامة الأزهري
دين وفتوى
الدكتور أسامة الأزهري
الأحد 14/نوفمبر/2021 - 09:52 ص

علق الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، والعالم الأزهري، على واقعة زكريا بطرس، تجاه النبي الكريم- صلى الله عليه وسلم-.

 

وكتب الأزهري عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: اللهم زد سيدنا ومولانا محمدا- صلى الله عليه وسلم- تشريفا وتعظيما وتبجيلا وتفخيما؛ كلما تطاول عليه السفهاء والجاهلون.

 

وأضاف الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية: وزدنا حبا في مقامه العظيم، اللهم لك الحمد على أن جعلتنا من أمة نبي نحبه ونؤمن به.

وأثار الكاهن السابق زكريا بطرس، جدلًا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ بعد تطاوله على مقام النبي صلى الله عليه وسلم، بتصريحاته المسيئة بحق النبي الكريم.

 

وعقب ذلك، علقت الكنيسة الأرثوذوكسية في مصر على تصريحات الكاهن السابق زكريا بطرس، حيث أكدت أن هذا الشخص انقطعت صلته بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية من أكثر منذ 18 سنة.

 

وأضافت الكنيسة الأرثوذوكسية في مصر، أن زكريا بطرس كان كاهنًا في مصر، وتم نقله بين عدة كنائس، ثم قدم تعليمًا لا يتوافق مع العقيدة الأرثوذكسية؛ لذلك تم وقفه لمدة، ثم اعتذر عنه.

 

وقالت الكنيسة الأرثوذوكسية في مصر أيضًا، بعد تلك التصريحات المسيئة: نحن من جهتنا نرفض أساليب الإساءة والتجريح؛ لأنها لا تتوافق مع الروح المسيحية الحقة، ونحن نحفظ محبتنا واحترامنا الكامل لكل إخوتنا المسلمين.

تابع مواقعنا