السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقيب مرشدي البحر الأحمر: وقف التفويج من الغردقة إلى الأقصر بسبب سوء حالة الطقس

رحلات سياحية بالغردقة
محافظات
رحلات سياحية بالغردقة
الأحد 14/نوفمبر/2021 - 11:00 ص

قال بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، أنه تم وقف رحلات التفويج السياحي من الغردقة إلى المناطق السياحية والأثرية بالأقصر بسبب سوء حالة الطقس.

أضاف أبو طالب في تصريح خاص لـ القاهرة 24، رغم فتح الطرق الخارجية مرة أخرى، إلا أن تعليق التفويج قرار جيد لحين استقرار أوضاع الطقس، مشيرا أن غرفة شركات السياحة أخطرتهم بإلغاء إصدار التراخيص الخاصة بالتفويج لحين تحسن الأحوال الجوية.

جدير بالذكر أن العشرات من المركبات السياحية التي تقل السائحين، تسيِّر يوميًا رحلات من البحر الأحمر إلى المناطق الأثرية والسياحية بالأقصر.

في سياق مختلف قال اللواء عاطف وجدى، السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الأحمر، أنه تم إعادة فتح جميع الطرق الخارجية التي تربط المحافظات بمحافظات الصعيد.

كما أشار وجدى، في تصريحات خاصة لـ القاهرة24، أغلقنا أمس مواقف الأقاليم لعدم السماح بخروج أي سيارة على الطريق، إلا أن الحياة عادت إلى طبيعتها وتم فتح الطرق مرة أخرى عقب إزالة آثار الأمطار والسيول.

حيث تم إعادة  الحركة المرورية بطريق سفاجا - قنا، بالاتجاهين، وكذلك طريق مرسى علم -  إدفو، وطريق القصير -  قفط، كما تم تحويل الحركة المرورية بطريق مرسى علم - القصير للطريق الجديد الإقليمي.

وتشهد جميع مدن المحافظة، اليوم الأحد، استقرارًا في حالة الطقس عقب الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها منذ الساعات الأولى من اليوم، مع استمرار الغيوم والسحب المنخفضة.
 

تابع مواقعنا