الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الغثيان الخفيف واشتهاء الأطعمة الحمضية..أعراض الحمل بولد في الشهر الأول

أعراض الحمل بولد
صحة وطب
أعراض الحمل بولد في الشهر الأول
الأحد 14/نوفمبر/2021 - 12:49 م

أعراض الحمل بولد في الشهر الأول هي مجموعة من العلامات المميزة والتي تعد انعكاسًا لـ أعراض الحمل ببنت، فمع كثرة أعراض الحمل في الأيام الأولى سنجد الكثير من النساء تتساءل كيف أعرف إني حامل بولد من الشهر الأول؟ وهو السؤال الأكثر بحثًا خاصًة لدى النساء اللاتي أنجبن إناثًا وتشتاق لإنجاب الذكور، ولذلك سنوضح لكِ عزيزتي أهم أعراض الحمل بولد في سطورنا التالية.

 

أعراض الحمل بولد في الشهر الأول

يصعب طبيًا تحديد أعراض الحمل بولد في الشهر الأول لأن الأعضاء التناسلية للجنين لم تنمو بعد، كما أن حساب أسابيع الحمل تعتمد على آخر دورة شهرية للمرأة، حيث يتم بهذه الطريقة سهولة التنبؤ بموعد الولادة، ولذلك فإن الأسابيع الأولى من الحمل لن تكون دقيقة في ظهور الأعراض بل ستقتصر على تقلصات البطن وعلى نزول دم غرس البويضة في الرحم، ومع بدء الأسبوع السادس ستبدأ باقي أعراض الحمل في الظهور تدريجيًا.

أعراض الحمل بولد في الشهر الأول

 

ويمكننا رصد أعراض الحمل بولد في الشهر الأول وفقًا للمورثات الشعبية كالتالي:

غثيان أقل

غثيان الحمل الصباحي يتم الشعور به بشكل أقل بكثير من غثيان الحمل الحاد في حالة الحمل ببنت، ولذلك اعتمدت الكثير من النساء على هذه العلامة ضمن أعراض الحمل بولد في الشهر الأول على الرغم من عدم وجود أساس طبي يدعم صحتها.

 

ظهور الهالات السوداء

ظهور الهالات السوداء تحت العينين من أعراض الحمل بولد في الشهر الأول، فثلما ينخفض جمال المرأة عند حملها ببنت تظهر لديها أيضا مشاكل جمالية من نوع آخر عند الحمل بولد وهو ما يرجع إلى عدم استقرار الهرمونات في الجسم وتأثيرها السلبي على البشرة.

 

تناول الأطعمة الحمضية

اشتهاء الأطعمة الحمضية واللاذعة ضمن أعراض الحمل بولد في الشهر الأول، فإذا ما كنتِ تتجنبي تناول الشوكولاتة والحلويات وتتجهين نحو هذه النوعية من الأطعمة المالحة فحتما ستكونين حاملا بولد وفقًا لتجارب النساء السابقة في أعراض الحمل.

 

شكل البطن الدائري

عندما تتخذ بطن الحامل شكلا دائريَا مكورَا فهذه علامة شعبية قديمة ضمن اعراض الحمل بولد في الشهر الأول، بينما البطن المسطح علامة على الحمل بأنثى.

 

النوم على الجانب الأيسر

نوم الحامل على الجانب الأيسر علامة على حملها بولد على عكس نومها على الجانب الأيمن الذي يشير إلى الحمل بأنثى، وهي علامة غير مفهومة ضمن اعراض الحمل في الأيام الأولى، إلا أنه ينبغي على الحامل الخلود في النوم وفقا للوضعية المريحة لها دون مراقبة الأمر كثيرًا.

 

زيادة كثافة الشعر

زيادة كثافة الشعر وبريقه اللامع علامة ضمن اعراض الحمل بولد في الشهر الأول، على عكس الحمل ببنت الذي يسبب تساقط الشعر لدى النساء وهي خرافة لا علاقة لها بنوع الجنين مثلما تتحدد على أساس النظام الغذائي للمرأة.

 

كبر حجم الثدي الأيمن

إذا ما شعرتِ بكبر حجم الثدي الأيمن عن الثدي الأيسر فربما تكون هذه إشارة إلى حملك بولد، مع العلم أن تغييرات الثدي في الشكل والحجم من الأعراض الطبيعية لبداية الحمل والتي تختفي تدريجيا فيما بعد.

 

الخط الأسود تحت السرة

علامات الحمل من السرة أوضحناها لكم في مقال سابق، وقد تم التنويه بأن هذه الأعراض تبدأ في الظهور بعد نمو الجنين بدء من الشهر الرابع، إلا أن بعض النساء تستدل بوجود الخط الأسود تحت السرة إذا ما كان أكثر قتامة على أنه عرض من أعراض الحمل بولد في الشهر الأول، وهي خرافة لا أساس لها من الصحة سوى أن هذا الخط يزداد بمعدل سنتيمتر واحد كل أسبوع.

 

الأيدي الجافة

الأيدي الجافة والمتشققة تشير إلى الحمل بولد على عكس الأيدي الناعمة تشير إلى الحمل بفتاة، وهي من الخرافات التي اعتمدتها النساء الحوامل من خلال تجاربهن السابقة، على الرغم من أن العلم له رأي آخر في ذلك أرجعه إلى قلة اهتمام المرأة بترطيب يديها فقط ولا علاقة له بنوع الجنين.

أعراض الحمل بولد في الشهر الأول

 

علامة واحدة أكيدة للحمل بولد في الشهر الأول

على الرغم من وجود الكثير من الأعراض التي استدلت بها النساء على الحمل بولد إلا أن جميع الحوامل أكدن بأن عدم الشعور بالغثيان الصباحي هو علامة واحدة أكيدة للحمل بولد في الشهر الأول أكثر من أي علامات أخرى قد تختلف بين امرأة وأخرى.

 

كيف اعرف أنى حامل بولد من الشهر الأول

للإجابة على هذا التساؤل لا بد من التنويه بأن أسابيع الحمل تبدأ من موعد آخر دورة شهرية، وبالتالي فإن الأسبوع الأول سيكون متزامنا مع نزول الدورة، والأسبوع الثاني متزامنا مع موعد التبويض، والأسبوع الثالث متزامنا مع احتمالية تلقيح البويضة ونجاح انغراسها في الرحم ليحدث الحمل بالفعل، أما الأسبوع الرابع سيتزامن مع تعشيش البويضة المخصبة ويكون طولها نحو 0.6 سم أي أصغر من حبة الأرز.

ولذلك فمن الناحية الطبية والعلمية لا يمكن معرفة الحمل بولد أو بنت في الشهر الأول، ولكن يمكن تحديد نوع الجنين ببعض بإجراء السونار في الأسبوع 18 إلى 22 من الحمل مع احتمالية عدم نجاح هذا الاختبار من أول مرة بسبب وضعية الجنين غير المناسبة أثناء التصوير.

تابع مواقعنا