الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جبالى لرئيس الوزراء: نعمل كنسيج واحد من أجل مصلحة الوطن

رئيس مجلس النوب
سياسة
رئيس مجلس النوب
الأحد 14/نوفمبر/2021 - 12:19 م

وجه المستشار الدكتور، حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، الشكر والتقدير للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء حكومته، على التعاون المنتج البناء مع مجلس النواب،  للوصول لتشريعات تحقق المصلحة العامة للوطن والمواطن. 


وأكد جبالي، أن كل مؤسسات الدولة تعمل كنسيج واحد من أجل مصلحة الوطن، حيث جاء ذلك خلال الجلسة العامة بعدما قرر المجلس إرجاء مناقشة المادة 17 من مشروع قانون تنظيم القطاع الخاص في البنية الأساسية لجلسة قادمة على أن تناقش المادة الأولى من مشروع القانون.
وقال رئيس مجلس النواب، لقد أرسلت خطابات عديد إلى بعض الجهات لأخذ رأيها في مشروعات قوانين وتعديلاتها، وقد وصلني رأي العديد منهم، حيث أشادوا بالتعديلات كما أكدت على توجيه الشكر لكم على التدقيق في المسائل القانونية في كل التشريعات منذ بداية الفصل التشريعي وتعصمها من شبة عدم الدستورية. 

جدير بالذكر أن  المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، قد أحال 13 مشروع قانون مقدم من الحكومة و7 مشروعات قوانين مقدمة من النواب إلى اللجان النوعية  المختصة لدراستها، ورسالة من المستشار رئيس مجلس الشيوخ، جاءت منها: 

مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة: 

1- مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن أيلولة نسبة من أرصدة الصناديق والحسابات الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص وفوائض الهيئات العامة إلى الخزانة العامة للدولة، حيث أحيل إلى لجنة مشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية.  

2- مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن الإذن لوزير المالية بضمان الشركة القابضة للصناعات المعدنية، الذي أحيل إلى لجنة مشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكاتب لجان الصناعة، القوى العاملة، والشئون الدستورية والتشريعية.  

تابع مواقعنا