رئيس التحرير
محمود المملوك

طلبت سفر مدبولي والوزراء إلى أسوان.. برلمانية تتقدم ببيان عاجل بشأن كارثة السيول

سيول أسوان
سيول أسوان

تقدمت النائبة ريهام عبد النبي، عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان، وعضو الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، ببيان عاجل إلى رئيس مجلس النواب، بشأن الكارثة الطبيعية التي ضربت محافظة أسوان، مشيرة إلى الأمطار والسيول التي شهدتها، وما أدت إليه من انهيار ودمار العديد من المنازل، وتشريد العديد من الأهالي والأسر، وأيضا إصابة ما يزيد على 400 شخص من لدغ العقارب، واقتلاع الأشجار من جذورها، وسقوطها على الكثير من السيارات، واقتلاع أعمدة الإنارة، مما تسبب في انقطاع الكهرباء والمياه لأكثر من 24 ساعة.

 


وطالبت النائبة ريهام عبد النبي، في بيانها العاجل، بزيارة عاجلة من رئيس الوزراء والوزراء المعنيين للمحافظة؛ للتوصل إلى حلول عاجلة للمشكلات التي خلفتها هذه الكارثة الطبيعية.

 

برلمانية تطالب بزيارة رئيس الوزراء والوزراء المعنيين للمحافظة للتوصل إلى حلول عاجلة



ومنذ بداية الكارثة، بذلت النائبة ريهام عبد النبي جهودا للتنسيق مع الجهات التنفيذية وعلى رأسها محافظة أسوان، للتعامل مع الأزمة التي طرأت على المحافظة وبحث سبل الخروج منها.


وتدخلت النائبة ريهام عبد النبي، لتوفير العديد من أمصال العقارب لمن أصيبوا بلدغات العقارب، وتوفير سيارات المياه لمستشفى أسوان التعليمي لمرضى الغسيل الكلوي، بعد أن تم قطع الكهرباء والمياه بالمدينة.


كما تدخلت النائبة ريهام عبد النبي كذلك، لفتح الدواوين والجمعيات الأهلية لاستقبال الحالات المتضررة من آثار السيول، والتي هدمت منازلها بالكامل.