الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نجلاء بدر: رفضت تجميد بويضاتي.. وخلعت عباءة الإغراء بصعوبة | حوار

نجلاء بدر ومحرر القاهرة
فن
نجلاء بدر ومحرر القاهرة 24
الأحد 14/نوفمبر/2021 - 02:27 م

منذ نعومة أظافرها، وهي هاوية للأضواء، حيث ظهرت في سن التاسعة بجانب الفنان القدير سمير غانم، وبعدما أصبحت شابة يافعة؛ شقت طريقها في المجال الإعلامي، وبدأت تقدم برنامجا على الهواء مباشرةً، ومع مرور الوقت عادت إلى حِلمها الأول، وهو التمثيل، وتمكنت في سنوات معدودة من جعل اسمها يتردد على ألسنة الجمهور بمختلف أعماره، وأصبحت مثالا للفتاة العصامية الساعية وراء حلمها، كما تملك رصيدًا دراميًا وسينمائيًا وفيرًا، إضافة إلى التعاون مع المؤلفة أماني التونسي، في لعب دور البطولة في حكاية ويبقى الأثر.

القاهرة 24 التقى الفنانة نجلاء بدر في كواليس تصوير الحكاية ويبقى الأثر، وكشفت لنا العديد من الأسرار عن حياتها الخاصة والعملية كل هذا.

وإلى نص الحوار

 

أيهما أفضل في رأي نجلاء بدر.. المشاركة في حكايات أم مسلسلات طويلة؟

بالنسبة لي، أحب المشاركة في الحكايات ذات الحلقات القليلة مثل 5 أو 10 حلقات، وأجدها مُريحة جدًا بالنسبة لي، لأنها تحتوي على العمل دون مط في الأحداث أو إطالة، أما حلقات الـ 45 أصبحت أكرهها بسبب الحشو الذي قد تحتوي عليه الأحداث، بالإضافة للإرهاق في التصوير.

 

حدثينا عن مشاركتك في حكاية ويبقى الأثر.. ولماذا وافقتِ عليها؟

أهم شيء في حكاية ويبقى الأثر بالنسبة لي، هو أن شخصية ياسمين التي أُجسدها فيها لم ألعبها من قبل، وأجده عملًا مختلف، لذلك أنا سعيدة بالمشاركة فيها.

 

ما القضية الأساسية التي تدور حولها أحداث حكاية ويبقى الأثر؟

الحكاية تناقش بشكل أساسي قضية الغارمات والولاية التعليمية، وليس فقط الأرامل، والولاية التعليمية هي تولي عائلة الأب الإنفاق على تعليم أبنائهم إذا كانت الأم غير قادرة على الأمر، والحكاية تناقش القوانين الخاصة بالقضيتين.

اكشفي لنا دور نجلاء بدر في حكاية ويبقى الأثر؟

أنا أجسد دور ياسمين، وهي أم لثلاثة أطفال، ويلعب دورهم أحمد عنان ووردشان، والطفل تيم، ودوري مميز، حيث أصبحت أشعر أن الأطفال مثل أبنائي بالفعل، وجمعني بهم العديد من الكواليس المضحكة.

 

من رحل وترك أثرًا في حياة نجلاء بدر؟

كل الناس تركت أثر في حياتي، حيث إنه لا يوجد شخص لا يترك أثرًا في الحياة، وأبي أكثر شخص ترك أثرًا فيّ، وهو نقطة ضعفي، وأعتقد أن الفتيات تتأثر بالأب أكثر.

 

ماذا عن مشاركتك في فيلم الملحد؟

ماندو العدل أرسل لي ورق الفيلم وأنا في إجازة، وأرسلت له رسالة الساعة 4 الفجر.. قلت له أني موافقة على الفيلم، وأجسد فيه دور زوجة الفنان حسين فهمي، واسمي في العمل هو نورة، وأشارك في العمل بجانب عدد كبير من الفنانين، ومنهم أحمد حاتم، صابرين، محمود حميدة، شيرين رضا، تارا عماد، أحمد بدير، وبدأنا توير العمل منذ أيام قليلة.

الملحد اسم مثير للجدل.. فما القضية التي يناقشها؟

العمل يناقش قضية أكبر من الإلحاد بكثير، وهي فكرة اكتشاف الإله أو الذات الإلهية داخل النفس، وأشعر أني أشارك في هذا العمل مع العظماء، وأول مرة دخلت اللوكيشن اتخضيت.

 

على ذِكر اسم الملحد.. متى ضلّت نجلاء بدر طريقها؟

لم أُلحد لكنني تهت، وأعتقد لا يوجد شخص لم يمر بفترة طرح الأسئلة التي ليس لها إجابات، وهي المرحلة التي تلي المراهقة، حتى الوصول إلى يقين الإيمان، وهو بشيء ملموس وليس محسوس، ولا يوجد بني آدم لم يمر بهذه الفترة.

هل تخلت نجلاء بدر عن عباءة قدرات غير عادية أم لا؟

قدرات غير عادية هو من أحلى تجارب حياتي الذي لا أريد الخروج من عباءته، وسألت داوود عبد السيد.. لماذا رشحتني للعمل؟، فقال لي إنه لا يتابع مسلسلات، لكنه كان يشاهد مسلسل ريش نعام لصديقه المخرج خيري بشارة، وعندما وجدني فيه اختارني للمشاركة في الفيلم، ووجدت أن قدرات غير عادية؛ يُعبر عن الفن المطلق، وفيلم الملحد يُذكرني بهذه النوعية.

 

كيف تعاملت نجلاء بدر مع تريند الفستان الذي ارتدته في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي؟

أعتقد أن فكرة التريند أصبحت ليس لها مقاييس، وتريند الفستان كان أقوى تريند مريت بيه، والتريند في وجهة نظري يشبه حادث السير، يقف سيارتين ليعرف السائقين ماذا حدث، وتليهم سيارتين أخيرتين، وهكذا، وهو ما حدث معي بعد يوم الافتتاح، حيث تفاجأت أن الجميع يسعى للتواصل معي، والتعليقات أضحكتني كثيرًا، البعض كتب: أنتِ لازقة بإيه، لكن التصميم في نظر فريدة تمرازا كان مختلف تمامًا، حيث يمثل لها كل تفصيلة فيه شيء معين، مثل عين حورس أو الأهرامات، وأنا لم ارتديه لأصبح تريند.

متى خرجت نجلاء بدر من عباءة أدوار الإغراء؟

خلعت عباءة أدوار الإغراء بصعوبة، ولم يكن الأمر سهلًا، ولكني صممت على عدم الاستسلام لتصنيفي في قالب معين كي لا ينتهي عمري سريعًا في التمثيل، وكان المخرج سامح عبد العزيز، أول شخص جازفت معه في الخروج من عباءة أدوار الإغراء من خلال المشاركة في مسلسل بين السرايات، الذي تعمدت فيه الظهور وحشة وبدون مكياج، حتى يعرف الجمهور أنني لست صاحبة الدور الواحد.

 

أين عاطفة الأمومة في حياة نجلاء بدر؟

فكرة الأمومة هي أمنيتي بالفعل، لكن أنا لدي مشكلة حاليًا، بسبب تأخر سن الزواج، وأنا من رفضت تجميد بويضاتي عندما كنت في لندن، وأحيّ أمينة خليل بسبب اتخاذها خطوة تجميد البويضات، وأنا أنصح الجميع بعدم التأخر في سن الزواج.

 

ما أصعب المواقف التي مرت بها نجلاء بدر؟

تعرضت للسحر في مرحلة من حياتي، بل وعانيت 15 عامًا مع فك الأعمال، وهي فترة سيئة لا أريد التحدث عنها.

هل هناك أمل أن نرى نجلاء بدر مقدمة البرامج على الشاشة مرة أخرى؟

حتى الآن لم يُعرض عليّ فكرة برنامج تستحق أن تعيدني لتقديم البرامج من جديد، لأني قررت في حالة عودتي ستكون في عمل جديد يضيف لي وللمشاهدين.

 

نجلاء بدر فنانة خفيفة الظل.. لماذا لم نرها في عمل فني حتى اليوم؟

لن أشارك في أعمال كوميدية، لأن خفة ظلي تظهر في المواقف ولا أعتقد أنني أستطيع حفظ الإيفيه، وبالفعل من السهل جعل الجمهور يبكي، لكن من الصعب جعله يضحك، وبالنسبة لي محمد هنيدي أكثر شخص يُضحكني.

هل نرى نجلاء بدر في موسم رمضان المقبل 2022؟

عُرض عليّ 3 أعمال لموسم رمضان المقبل حتى الآن، وأعطيت مُوافقة مبدئية للثلاثة، لكن لم أتعاقد على عمل بعينه حتى اليوم، وسأعلن العمل الذي سأظهر فيه بالفعل قريبًا.

نجلاء بدر
نجلاء بدر
نجلاء بدر
نجلاء بدر
نجلاء بدر
نجلاء بدر
نجلاء بدر
نجلاء بدر
نجلاء بدر
نجلاء بدر
نجلاء بدر
نجلاء بدر
تابع مواقعنا