رئيس التحرير
محمود المملوك

بكت وافتعلت مشكلة.. كواليس أولى جلسات إعادة محاكمة حنين حسام في الاتجار بالبشر | صور

حبس حنين حسام
حبس حنين حسام

التقطت عدسة القاهرة 24، أول صور لـ حنين حسام فتاة تيك توك، داخل قفص الاتهام، قبل بدء أولى جلسات إعادة إجراءات محاكمتها، بشأن الحكم الغيابي الصادر ضدها في وقت سابق، بالسجن المشدد 10 سنوات، على خلفية اتهامها بقضية الاتجار في البشر.

وظهرت حنين حسام، داخل قفص الاتهام بالمحكمة، مرتدية عباءة بيضاء اللون، وحجابا على رأسها، ويظهر عليها الوزن الزائد.

حنين حسام داخل قفص الاتهام

 

وتنظر الدائرة الخامسة اتجار بالبشر بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم، أولى جلسات إعادة إجراءات محاكمة فتاة التيك توك حنين حسام، بعد صدور الحكم الغيابي في حقها، بالسجن المشدد 10 سنوات.

 

ودخلت حنين حسام في نوبة من البكاء؛ بمجرد مشاهدة والدتها داخل المحكمة.

حنين حسام داخل قفص الاتهام

وافتعلت حنين حسام مشاجرة كلامية مع الصحفيين المتواجدين داخل الجلسة؛ لمنع تصويرها، قائلة: مش عايزة أتصور، كما أمرت المحكمة بإخراج المتهمة من القفص إلى مكان حجزها أسفل المحكمة.

حنين حسام داخل قفص الاتهام

واتهمت النيابة العامة، حنين حسام، بالاتجار في البشر، بأن تعاملت في أشخاص طبيعيين، هن المجني عليهن، الطفلتين: م. س، و: ح. و، واللتان لم يتجاوزا الـ18 من العمر، وأخريات، بأن استخدمتهن؛ بزعم توفير فرص عمل لهن، تحت ستار عملهن كمذيعات، من خلال أحد التطبيقات الإلكترونية للتواصل الاجتماعي: تطبيق لايكي، يحمل في طياته- بطريقة مستترة- دعوات للتحريض على الفسق والإغراء على الدعارة، بأن دعتهن، على مجموعة تسمى: لايكي الهرم، أنشأتها على هاتفها؛ ليلتقوا فيه بالشباب، عبر محادثات مرئية، وإنشاء علاقات صداقة خلال فترة العزل المنزلي، الذي يجتاح العالم بسبب وباء كورونا، بقصد الحصول على نفع مادي.

حنين حسام داخل قفص الاتهام

وأضافت التحقيقات أن المتهمة استغلت الطفلتين المذكورتين استغلالًا تجاريًا، بأن حرضت وسهلت لهما الانضمام لأحد التطبيقات الإلكترونية التي تجني من خلالها عائدا، نظير انضمام الأطفال، وإنشاء مقاطع فيديو لهن.

 

محاكمة مودة الأدهم

 

أمّا عن المتهمة الثانية في القضية، مودة الأدهم؛ فسبق المحكمة عاقبتها بالسجن 6 سنوات حضوريًا، وغرمتها 200 ألف جنيه، بتهمة الاتجار بالبشر، وتقدم محاميها لاحقًا بطعن على الحكم أمام محكمة النقض، لم يتحدد له جلسة.

دفاع حنين حسام 

واتهمت النيابة مودة الأدهم، بأنها استخدمت الطفلة: ح. س، وشهرتها "ساندي، والطفل: ي. م، واللذان لم يتجاوزا الـ18 من العمر، في تصوير مقاطع فيديو رفقتها، ونشرها على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، مستغلة ضعفهما، وعدم إدراكهما؛ للحصول على ربح من ورائهما.

 

كما استغلت مودة الأدهم، تجاريًا، كلا من الطفلين المجني عليهما، الموضح أسمائهما في الفقرة السابقة، بأن حرضت وسهلت لهما تصوير مقاطع فيديو رفقتها، ونشرها عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي؛ للاستفادة ماديًا من ارتفاع عدد المتابعين لها، ونشرت مقاطع فيديو مرئية للطفلة "ساندي"، والطفل الثاني على مواقع التواصل الاجتماعي، وزينت لهما سلوكيات مخالفة لقيم المجتمع، من شأنها تشجيعهما على الانحراف.

 

خالة حنين حسام

وشملت الاتهامان لمودة الأدهم، أنها استخدمت شبكة المعلومات؛ لتحريض الأطفال على الانحراف، والقيام بأعمال غير مشروعة، ومنافية للآداب، وعرَّضت أمن وسلامة 3 أطفال للخطر، بأن صورت مقاطع فيديو مرئية لهم، ونشرها على شبكة المعلومات الدولية، الإنترنت، واستغلالهم تجاريا، بأن تكسبت من ورائهم مبالغ مالية.

 

يشار إلى أن محكمة جنايات القاهرة، قضت في وقت سابق، بالسجن المشدد، غيابيًا، على فتاة التيك توك حنين حسام، لمدة 10 سنوات؛ وذلك على خلفية اتهامها بالاتجار في البشر، باستغلال الفتيات صغار السن، وتحريضهن على الفسق، مقابل حصولهن على مبالغ مالية كبيرة.

 

دفاع حنين حسام

 

وأودعت محكمة جنايات القاهرة، حيثيات حكمها بمعاقبة حنين حسام، بالسجن المشدد 10سنوات، وتغريمها 200 ألف جنيه، ومُعاقبة مودة الأدهم و3 آخرين، حضوريًا، بالسجن المشدد 6 سنوات، وتغريم كل منهم 200 ألف جنيه، في اتهامهم بـ الاتجار بالبشر.

 

وقالت المحكمة في حيثياتها: إن المتهمين حصلوا على منفعة مادية؛ نتيجة التحريض على الفسق والإغراء والدعارة، والالتقاء بالشباب عبر مُحادثات مرئية، وإنشاء صداقات خلال فترة العزل المنزلي.

دفاع حنين حسام
دفاع حنين حسام
حنين حسام
حنين حسام
حنين حسام
حنين حسام
خالة حنين حسام
حنين حسام
حنين حسام
دفاع حنين حسام

 

 

 

حنين حسام
حنين حسام

 

عاجل