الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مبروك عطية يرد على مغالطات زكريا بطرس: أنت مسطول وجاهل

الدكتور مبروك عطية
دين وفتوى
الدكتور مبروك عطية
الأحد 14/نوفمبر/2021 - 04:07 م

رد الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، والعالم الأزهري، على المغالطات التي ساقها زكريا بطرس، حيث قال عطية، إن هذه المغالطات لا بد من التوقف عندها بشيء من الموضوعية وبشيء من وبشيء من الدراسة.

وقال عطية، في بث مباشر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك: أثار زكريا بطرس موضوعين، الأول منهم أن صورة الجن تنقض التحدي، وهذا كلام أهبل. 

ولفت إلى أن التحدي قائم إلى يوم القيامة، حيث قال الله تعالى: قُل لَّئِنِ اجْتَمَعَتِ الْإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَىٰ أَن يَأْتُوا بِمِثْلِ هَٰذَا الْقُرْآنِ لَا يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا (88)، منوها بأن الله  سورة الجن أولها: قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِّنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا (1).

وأشار العالم الأزهري إلى أن القرآن منقول بمعناه واللفظ من عند الله، وهذا مُعادلة بسية، لكن هذا الشخص لا يمكن أن يفهمها.

كان بطرس قد تحدث عن وجود مُغالطات في القرآن الكريم، وقال إن الجن هو الذي أوحى بالقرآن.

ونوه مبروك عطية: نقل الله سبحانه وتعالى مضمون ما نقله الجن واللفظ قرآن كريم من عند الله.. كدا مبسوط يازيكو، ياريت حد يوصله الفيديو دا علشان يسمعه، وكذلك لمن لديه خلل من المسلمين.

واستكمل أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر: النملة قالت في القرآن: حَتَّىٰ إِذَا أَتَوْا عَلَىٰ وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ (18)، مضيفا: هذا كلام الله ومضمنون كلام النملة نقله الله إلينا باللغة العربية فالنملة لا تتحدث العربية.

وتابع: االله عزو وجل نقل فحوى كلام النمل ومضمون كلامها إلينا نحن المخاطبين بالقرآن الكريم، لكن زيكو لا فاهم النمل ولا الجن ولا أي حاجة، مُوجهًا رسالة إلى زكريا بطرس، قائلا: أنت المسطول الجاهل والغرقان في الهزيان، وليس لديك علم على الإطلاق.

تابع مواقعنا