الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصناعات المعدنية: إلغاء الرسوم على واردات الألومنيوم سيسهم في إعادة تشغيل 20 مصنعًا | فيديو

الحديد
اقتصاد
الحديد
الأحد 14/نوفمبر/2021 - 08:37 م

رحب طارق الجيوشي عضو غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، بقرار إلغاء الرسوم علي واردات الألومنيوم وحديد التسليح، مؤكدا أنها خطوة جيدة وجريئة، وجاءت في توقيت حرج بالنسبة للصناعة المصرية.

وقال الجيوشي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج صالة التحرير المذاع عبر قناة صدى البلد، إن قرار إلغاء الرسوم على واردات البليت وحديد التسليح والألومنيوم إيجابي، وليس له علاقة برفع الأسعار الخاصة بالحديد والألومنيوم في مصر. 

وأوضح عضو غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، أن القرار سيفيد بشكل جيد في مشكلة نقص المواد داخل مصر، والتي تسببت في توقف 20 مصنعًا خلال الفترة الماضية، وجاء قرار وزيرة الصناعة والتجارة بإلغاء الرسوم علي الواردات من الحديد، بالمساهمة في إعادة تشغيل الـ 20 مصنعا للعمل بشكل جيد وعلي درجة عالية من الكفاءة.

وأشار الجيوشي خلال المداخلة، إلى أن المصانع تعمل بالمنتجات الخام، مما يساهم في زيادة المنافسة علي تلك المنتجات وبالتالي توفر المواد الخام المتداخلة في الصناعة.

يذكر أن وزيرة الصناعة والتجارة، أصدرت قرارا بوقف العمل بالقرار رقم 907 لسنة 2019، و168 لسنة 2021، والخاصين بفرض تدابير وقائية على واردات البليت وحديد التسليح ومنتجات الألومنيوم، على أن يبدأ العمل بالقرار باليوم التالي من تاريخ إصداره، وذلك وفقا لبيان صادر من وزارة الصناعة والتجارة صباح اليوم الأحد.

تابع مواقعنا