الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طارق شوقي عن منهج رابعة ابتدائي: الوزير لا يضع المناهج والنظام الحالي تم اعتماده

طارق شوقي
أخبار
طارق شوقي
الأحد 14/نوفمبر/2021 - 09:34 م

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، إن الجدل حول منهج رابعة ابتدائي غير مسبوق ولكننا مدركين صعوبة التغير، مؤكدا أن تطوير التعليم مشروع دولة وليس مشروع وزير وهذا النظام سيستمر.

وأضاف طارق شوقي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، في برنامج حضرة المواطن، المذاع عبر فضائية الحدث اليوم: الوزير لا يضع المناهج، فيه ناس متخصصة لذلك بالاشتراك مع كبرى المؤسسات والشركات الدولية.

وواصل وزير التعليم: إن طالب الصف الرابع الابتدائي من بداية تعلمه وهو يدرس المناهج الجديدة ولم يدرس المنهج القديم، والمناهج التي درسوها سابقا كانت متعددة التخصصات، وأن الصف الرابع الابتدائي درس منهج متعدد التخصصات ويجب أن ينتقل إلي منهج به علاقات بينية.

وتابع طارق شوقي: نحن أول دولة في الشرق الأوسط تطبق أحدث مواصفات تدريس العلوم والرياضيات، ورابعة ابتدائي سنة محورية يتم الانتقال خلالها من منهج متعدد التخصصات لمنهج علاقات بينية يتحدث عن قضايا البيئة والسياحة والشمول المالي.

 

وأوضح الدكتور طارق شوقي،، أن المنصات تقدم كل ما يحتاجه الطلاب، معقبًا: اللجوء للسوشيال ميديا عشان ترند ليس المكان الأمثل لمناقشة قضية أكاديمية، وإحنا بتكلم في موضوع علمي، والكتب اللي في يد أولادنا ثروة كبيرة جدًا.

تابع مواقعنا