الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سقوط أمطار وارتفاع الأمواج.. تعرف على حالة طقس اليوم الاثنين

شواطئ البحر المتوسط
أخبار
شواطئ البحر المتوسط
الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 12:10 ص

 كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة البحرين الأحمر والمتوسط، وحركة الملاحة البحرية وسرعة الرياح وارتفاع الأمواج، وذلك من خلال نشرتها الجوية لحالة الطقس اليوم الاثنين. 

البحر الأحمر 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد البحر الأحمر استقرارًا، بينما تنشط رياح شمالية غربية وتتراوح سرعتها ما بين 11: 17 عقدة/ الساعة، وترتفع أمواج البحر الأحمر إلى نحو 2 متر فوق سطح البحر. 

ومن المتوقع حسب خبراء الأرصاد الجوية أن تكون السماء غائمة بشكل جزئي وتنخفض الرؤية الأفقية بالبحر الأحمر إلى ما بين 6: 8 كم. 

البحر المتوسط 

أما عن حالة البحر، على الرغم من اعتدال الحالة البحرية، إلا أن الطقس يشهد سقوط أمطار على فترات متقطعة خاصة في الجزء الغربي منه، وتنشط رياح معتدلة فوق سطحه تتنوع اتجاهاتها ما بين جنوبية شرقية وشمالية شرقية، وشمالية غربية وشمالية شرقية. 

وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن ترتفع أمواج البحر المتوسط إلى ما بين 1.5: 1.75 متر، بينما تنخفض الرؤية الأفقية في الملاحة البحرية إلى 6 كم مع ظهور الغيوم في سماء البحر المتوسط. 

حالة الطقس

 وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يسود اليوم الاثنين طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء، فيما يسود طقس حار على جنوب الصعيد، نهارًا. 

وعن حالة الطقس ليلا، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر على كافة أنحاء البلاد. 

تابع مواقعنا