السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما موقف تثبيت العمالة غير المنتظمة؟.. التنظيم والإدارة يجيب

العمالة غير المنتظمة
اقتصاد
العمالة غير المنتظمة
الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 10:18 ص

يتساءل البعض من العمالة غير المنتظمة عن إمكانية التثبيت في الجهاز الإداري للدولة، خاصة بعد تضررها إثر جائحة كورونا، والاهتمام بها وتمكينها اقتصاديا، كجزء من استراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030.

من جانبه؛ قال الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، إن الأصل في العلاقة التعاقدية أن العقد شريعة المتعاقدين،  ومن ثم فالعبرة بما تضمنه العقد من بنود في ضوء طبيعة التعاقد المبرم مع  العمالة المنتظمة.

وأضاف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن التعاقد يتم مع العمالة غير المنتظمة، وفق القواعد والضوابط المقررة قانونًا في هذا الشأن.

 

الجهاز لا يبادر بـ تثبيت العمالة غير المنتظمة إلا بناء على طلب الجهة

وأوضح البيان أن الجهاز لا يُبادر بذاته بالتثبيت إلا بناءً على طلب الجهة، باعتبارها المُختصة بمراجعة مناط التثبيت وتوافر شروطه وأركانه، مؤكدا أن طلب الجهة يكون وفقًا للتعاقد المبرم  مع العمالة غير المنتظمة، وفي ضوء ما تُرسله للجهاز المركزي  للتنظيم والإدارة، من مستندات تؤيد استيفاء المقترح تثبيتهم لكافة الشروط اللازمة قانونًا.

وأكد الجهاز ضرورة متابعة العمالة غير المنتظمة، مع جهة عملها ومعرفة ما تم من إجراءات، وفي حالة مُخاطبة الجهاز؛ يمكنك مُتابعة ما يُصدره الجهاز شهريًا من بعض إنجازاته عبر البحث بالرقم القومي عن طريق الرابط التالي هنا.

تابع مواقعنا