الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البابا تواضروس: بدأنا في إجراءات رسمية لإنشاء كنيسة أرثوذكسية بروسيا

البابا تواضروس الثاني
دين وفتوى
البابا تواضروس الثاني
الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 10:51 ص

أجاب البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، على سؤال حول عدم وجود كنائس أرثوذكسية في روسيا أو كهنة سوى الأب داوود الأنطوني، قائلا: روسيا معظم من فيها من مصريين أقباك هم طلبة وعدد الأسر القبطية صغيرة جدًا بالنسبة لاتساع البلد.

أضاف خلال قداسة البابا في بث مباشر، لبرنامج بعنوان 99 دقيقة، المخصص للحوار مع الشباب عبر صفحة المركز الإعلامي القبطي للكنيسة الأرثوذكسية: هناك محاولات عديدة وإجراءات رسمية لإنشاء كنيسة قبطية أرثوذكسية في روسيا.


وأكمل البابا تواضروس، أن هناك محاولات لإنشاء كنيسة قبطية، مشيرا إلى أن الكنيسة الأرثوذكسية تستعين بالكنيسة الأرمينية في روسيا، وهي كنيسة شقيه لها في الإيمان، وهناك مقر به كنيسة صغيرة يسكنها الأب الراهب.

وتابع بابا الإسكندرية: نفسنا في كنيسة هناك، وبدأنا الإجراءات وسوف يكون هناك أكثر من كنيسة، وقمنا بعمل اتفاق مع بعض الأساقفة الروس حين يكون هناك طلبة مصريين أقباط في مكان ما سوف يزورهم الأب الكاهن مرة كل شهرين أو ثلاثة وأن يكونوا تحت رعاية الكنيسة الروسية من وقت لآخر.

وأوضح البابا تواضروس: علاقتنا بالكنيسة الروسية متميزة جدًا على المستوى اللاهوتي، ومع الأيام ستزيد عدد الكنائس القبطية الأرثوذكسية هناك.

تابع مواقعنا