الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة عين شمس تتابع تطبيق قرار منع دخول غير الحاصلين على لقاح كورونا

طلاب جامعة عين شمس
تعليم
طلاب جامعة عين شمس
الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 11:13 ص

بدأت جامعة عين شمس، اليوم الإثنين، الموافق 15 نوفمبر، بتطبيق قرار المجلس الأعلى للتنظيم للجامعات بمنع دخول غير الحاصلين على لقاح كورونا. 

ورصدت القاهرة 24، عملية دخول الطلاب إلى الحرم الجامعي لجامعة عين شمس، حيث كان شرط دخول الطلاب إلى الحرم الجامعي، إظهار كارت التطعيم.
وكشف مصدر مسئول بجامعة عين شمس، عن قيام الجامعة باستثناء المجلس الأعلى للتنظيم الجامعات بدخول طلاب تحت 18 عاما إلى الحرم الجامعي، وذلك لتلقيهم جرعات من لقاح فايزر داخل مقرات التطعيم بكليتي الحقوق والحاسبات والمعلومات.

 عين شمس تتابع تطبيق قرارمنع دخول غير الحاصلين على لقاح كورونا
 عين شمس تتابع تطبيق قرار منع دخول غير الحاصلين على لقاح كورونا
 عين شمس تتابع تطبيق قرارمنع دخول غير الحاصلين على لقاح كورونا

من جانبه، تفقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، منذ قليل، بوابات الدخول للحرم الجامعي ومركز التطعيمات الرئيسي، في إطار متابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بعدم دخول الطلاب غير المطعمين، والاطمئنان توافر الجرعات وانتظام عملية التطعيم بالجرعة الثانية.

وخلال الجولة، اطلع الوزير ورئيس الجامعة على شهادات تطعيم الطلاب التي تثبت حصولهم على اللقاح، والتزامهم بارتداء الكمامات الطبية أثناء دخولهم الجامعة.

وأشاد الدكتور خالد عبد الغفار بانضباط عملية التنظيم للدخول إلى الحرم الجامعي، قائلا: ما شهدته في جامعة القاهرة شيء رائع رغم كثافة الطلاب وتردد أكثر من 250 ألف طالب على الجامعة بالإضافة إلى العاملين وأعضاء هيئة التدريس.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، التزام الجامعات بتطبيق قرارات مجلس الوزراء بعدم السماح للطلاب بدخول الجامعة إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح واستثناء من لديهم عذر مرضي مقبول مع إجراء تحليل PCR قبل السماح لهم بالدخول.

تابع مواقعنا