الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تايلاند تدخل موسوعة جينيس بأكبر وليمة “أرز بالمانجو”

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 21/يناير/2019 - 04:50 م

رقم قياسي جديد حققته تايلاند، بعد أن دعت حوالي 10 آلاف سائح صيني إلى وليمة خيالية دخلت بها موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية لأكبر مائدة أرز بالمانجو على الإطلاق، وذلك كوسيلة لجلب السياح من الصين مرة أخرى.

في حدث تحت عنوان “نحن نهتم بك” بالقرب من بانكوك، تم الإعلان عن التحلية، التي تضم 6 آلاف حبة من المانجو و15 طنا من الأرز اللزج، وهي الأكبر في العالم، وقد تم تنظيم الوليمة من قبل لجنة السياحة التابعة للجمعية التشريعية الوطنية وتم تنسيقها من قبل رابطة وكلاء السفر التايلانديين.

وتمت دعوة السياح الصينيين للاستمتاع بأشهر الحلويات التايلاندية إلى جانب المأكولات والفواكه التايلاندية، وكذلك العروض التايلاندية الصينية.

ويعود الهدف الأساسي من تلك الوليمة جذب عدد أكبر من السائحين، وفقًا لقول رئيس لجنة السياحة في الجمعية التشريعية الوطنية بتايلاند، “إنه بالنظر إلى وجود انخفاض حاد في عدد السياح الصينيين القادمين إلى تايلاند، فإننا نبذل جهودا لتحسين معايير السلامة في البلاد، متوقعين بذلك استعادة ثقة السياح من الصين وجعلهم يعلمون بأن تايلاند تهتم بهم”.

يذكر أن مصر حققت رقم قياسي عام 2015 في أكبر طبق فول، كانت مساحته 100 متر مربع ويكفي لإطعام آلاف الأشخاص، والذي تم توزيعه بعد الطبخ على الفقراء والمحتاجين ليدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

ليس هذا فقط، بل دخل مطعم “كشري أبو طارق” موسوعة “جينيس” بعد إعداده أكبر طبق كشرى في التاريخ، وبلغ عرضه 10 أمتار، وارتفاعه 1.2 متر.

تابع مواقعنا