الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد السيول الجارفة.. محافظ أسوان: توزيع مساعدات صندوق تحيا مصر على المتضررين

محافظ أسوان مع احد
محافظات
محافظ أسوان مع احد المتضررين
الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 03:11 م

واصل اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، جولاته الميدانية بالقرى والنجوع والمناطق السكنية المتضررة جراء تعرض المحافظة للسيول والرياح الشديدة؛ شملت محطة جبل شيشة لمياه الشرب، وأيضًا تفقد عزبة المرشح، بجانب الأعمال الجارية لترميم وإعادة الشيء لأصله بطريق الشلال - السد العالي شرق، فضلًا عن محطة رفع الصرف الصحي ببركة الدماس، ورافقه خلال الجولة نائبه أحمد شعبان، ومسئولي الجهات التنفيذية.

وأكد عطية أن الأوضاع داخل هذه المناطق تسير إلى الأفضل، في ظل إعادة تشغيل التيار الكهربائي ومياه الشرب في نحو 95 % من هذه المناطق، بجانب الاستمرار في حصر المنازل والأسر المتضررة، والواصل عددهم التقديري نحو 700 أسرة حتى الآن، فيما تعرض نحو 103 منزل إلى انهيار جزئي وكلي، خاصة في قرى مناطق غرب أسوان والكوبانية وأبو الريش، بالإضافة إلى عزبة الشلال وعزب كيما، وأثناء جولته الميدانية؛ طمأن محافظ أسوان المواطنين المتضررين، بأن هناك لجان حصر تعمل في جميع المناطق، لرصد أي انهيارات جزئية أو كلية، حيث ستقف الدولة بجانبهم حتى يتم ترميمها أو إنشاؤها من جديد، في ظل اهتمام القيادة السياسية والحكومة بتحقيق الاستقرار المعيشي لهم.

 كما استجاب المحافظ لعدد من المواطنين بإعطائهم الأسبقية في أعمال الرصد، وبدء الشركات والمقاولين المنفذين للتدخل في أعمال الترميمات والإنشاءات، علاوة على قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتعاون مع الحماية المدنية، لسرعة شفط تجمعات المياه.

ونوه المحافظ بأن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أعطى توجيهاته بتوفير عدد 6 مولدات كهربائية احتياطية، لتوزيعهم بمحطات مياه الشرب جبل شيشة وجبل تقوق وفريال، لتثبيت التيار الكهربائي، وعدم التعرض لوقف تشغيلهم، وبالتالي ضمان تدفق المياه بجميع أنحاء مدينة أسوا.

وكشف اللواء أشرف عطية، أن أي مساعدات عينية أو مادية سترد من صندوق تحيا مصر أو المؤسسات الخيرية، سيتم توزيعها على المتضررين بواسطة المجتمع المدني، بعيدًا عن أي مجاملات لتحقيق الشفافية والعدالة الكاملة في آلية التوزيع.

وأوضح أنه جاري أعمال إعادة الشيء لأصله بطريق الشلال - السد العالي شرق بعد تعرضه انهيار جزئي لمسافة 200 متر، حيث يتم حاليًا إزالة الأجزاء المنهارة، مع تقوية وتدعيم جانبي الطريق، ثم رصف هذه المسافة مرة أخرى لإعادة تشغيله بشكل كامل.

تابع مواقعنا