الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس الروسي: مصر مركز ثقل لصون السلم والأمن في محيطها الإقليمي

الرئيس الروسي
أخبار
الرئيس الروسي
الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 03:05 م

أعرب فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية، عن تقديره للجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار مناقشة تطورات أهم الملفات الإقليمية والدولية بالمنطقة والتي عززت المسارات السياسية لتسوية الازمات بالمنطقة.

وأكد الرئيس الروسي أن هذه الأمر رسخ دور مصر كمركز ثقل لصون السلم والأمن في محيطها الإقليمي، مؤكدا حرص روسيا على مواصلة التعاون والتنسيق المكثف بين البلدين، وذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الرئيس السيسي من نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وشهد الاتصال التباحث حول عدد من موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة التعاون في المجالات الاقتصادية والصناعية والطاقة، وكذلك استعراض مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع محطة الضبعة لتوليد الكهرباء بالطاقة النووية، وكذلك إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في شرق بورسعيد. 

في سياق منفصل، أعلنت إدارة منتدى شباب العالم انطلاق المنتدى في نسخته الرابعة بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير المقبل، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
كما أعلنت إدارة منتدى شباب العالم فتح باب التسجيل للشباب الراغبين في حضور فعاليات المنتدى من مصر وكل دول العالم، على أن يستمر باب التسجيل مفتوحا لمدة شهر كامل بداية من اليوم 15 نوفمبر.

تابع مواقعنا