الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع الرطوبة واستقرار الرياح.. تعرف على حالة طقس الإسكندرية قبل نوة المكنسة

طقس الإسكندرية اليوم
محافظات
طقس الإسكندرية اليوم
الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 03:32 م

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الاثنين، طقس خريفي وذلك قبل ساعات من بدء نوة المكنسة، التي توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهدها المحافظات الساحلية بداء من فجر الثلاثاء.

واستقرت درجة الحرارة عند 26° بانخفاض درجتين عن أمس، فيما ارتفع نسبيا معدل الرطوبة، وذلك بالتوازي مع استقرار نشاط الرياح منذ أمس.

طقس الإسكندرية اليوم

يأتي ذلك في الوقت الذي جاءت فيه توقعات هيئة الأرصاد الجوية باستقرار حالة الطقس ونسبة 1% احتمالية سقوط الأمطار الإسكندرية على الرغم من سيطرة أمطار على بعض المحافظات منذ مساء أمس، مع توقع سقوط الأمطار على المحافظات الساحلية بداية من غدا، مع بدء نوة المكنسة التي تعتبر أول نوات هذا الشتاء بالإسكندرية والتي سوف تشهد أمطار تتراوح بين المتوسطة والغزيرة.

وسجلت درجات الحرارة بالإسكندرية، اليوم 26° للعظمي، والصغرى 18°، فيما ارتفع معدل الرطوبة بنسبة بسيطة عن بداية الأسبوع ليصل إلى 55 % مقارنة بما يتراوح ما بين 53% خلال الأيام الماضية،  فيما انخفض استقر نشاط  الرياح عند 13 كم/ ساعة.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، المدن الساحلية من سقوط أمطار نوة المكنسة بداية من غدا الثلاثاء، وبناء عليه طالب اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الجهات التنفيذية، بضرورة وضع  الاستعدادات اللازمة لمجابهة موسم الشتاء والأمطار وتفاديها بأكبر قدر ممكن مع رفع حالة التأهب القصوى حال سقوط أمطار.

واستعدت أحياء الإسكندرية،  بتطهير المصارف والشنايش وخاصة في مناطق البؤر الساخنة التي تشهد برك المياه، مثل مناطق الأنفاق وأسفل الكباري وطريق الكورنيش، فيما جرت عملية تجريف الشوارع والميادين لتخفيف الأتربة والرمال التي يمكن أن تتسبب في انسداد الشنايش.

فيما قالت شركة الإسكندرية للصرف الصحي، إنها سوف تبدأ في نشر 50% من السيارات الكاسحة بداية من فجر الثلاثاء، وفي حالة سقوط أمطار بالفعل سيتم خروج بقية السيارات للمناطق الحيوية،  وكذلك تحري عملية تطهير الشنايش زيادة القدرة الاستيعابية لتصريف مياه الأمطار، ولتحسين حالة الشوارع فى حال حدوث أمطار مفاجئة وغير متوقعة.

تابع مواقعنا