الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سفير مصر في الدوحة يقدم أوراق اعتماده إلى أمير قطر | صور

سفير مصر وأمير قطر
سياسة
سفير مصر وأمير قطر
الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 05:29 م

قدّم السفير عمرو الشربينى سفير مصر فى الدوحة، أوراق اعتماده اليوم 15 نوفمبر الجاري إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.  

ونقل سفير مصر خلال اللقاء تحيات السيد رئيس الجمهورية إلى أمير قطر، موضحًا ما تمثله المرحلة الراهنة من مرحلة جديدة في علاقات البلدين وما تعبر عنه من رغبة مشتركة للمُضي قُدمًا بتلك العلاقات نحو مزيد من التعاون المشترك على أساس المصالح المتبادلة. 

ومن جانبه، طلب الشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر نقل تحياته إلى رئيس الجمهورية، مثمنًا التطور الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين، ونوه باهتمام قطر بتفعيل التعاون مع مصر فى كافة المجالات والارتقاء بالعلاقات بين البلدين، متمنيًا للسفير المصري النجاح فى أداء مهامه.

وشهدت العلاقات المصرية القطرية خلال الأشهر الأخيرة تطورا كبيرا وزيارات متبادلة رسمية بعد توقيع اتفاق العلا في المملكة العربية السعودية، والذي فتح مسار جديد للعلاقات بين الرباعي العربي ودولة قطر بعد قطيعة دامت سنوات. 

وفي سبتمبر الماضي، عقدت لجنة المتابعة المصرية القطرية اجتماعًا  في مدينة الدوحة برئاسة السفير ياسر عثمان مساعد وزير الخارجية المصرية، والسفير علي الهاجري المبعوث الخاص لوزير الخارجية القطري للشؤون الإقليمية، كما انعقدت اللجنة القانونية برئاسة المستشار مصطفى البهبيتي مساعد وزير العدل المصري والسفير الشيخ محمد بن حمد آل ثان رئيس الإدارة القانونية في وزارة الخارجية القطرية.

ونتج عن الاجتماعات التوصل للاتفاق بشأن المسائل المعروضة على جدول أعمال اللجان، والتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم الثنائية بين البلدين الشقيقيّن لتعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات المختصة فيهما. 

كما وقعت الهيئة القومية للبريد المصرية مذكرة تفاهم وبروتوكول للتعاون في مجال التعاون البريدي مع الشركة القطرية للخدمات البريدية، ووقعت سلطة الطيران المدني المصرية على مذكرة تفاهم في مجال النقل الجوي مع هيئة الطيران المدني بدولة قطر.

 

May be an image of 2 people، people standing، people sitting and indoor
May be an image of 8 people، people standing and outdoors
تابع مواقعنا