السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مناقشة مبادرة مستقبلنا رقمي ومستجدات جامعة مصر المعلوماتية.. وزير الاتصالات يكشف تفاصيل اجتماعه مع السيسي

وزير الاتصالات
أخبار
وزير الاتصالات
الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 06:37 م

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن اجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، تناول الحديث حول نقاط عديدة وموضوعات مكلفة بها وزارة الاتصالات من ضمنها ملف جامعة مصر المعلوماتية التي أقامتها الوزارة في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف طلعت، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية تن، مساء اليوم الاثنين، أن جامعة مصر المعلوماتية فتحت أبوابها هذا العام، واستقبلت الطلاب في كلياتها الأربعة، موضحًا أنها تمنح درجة الماجستير بالتعاون مع جامعتي بوردو ومينيسوتا الأمريكيتين.

وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى أن مصر المعلوماتية تعد الجامعة الأولى في إفريقيا، متخصصة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لافتًا إلى أن الاجتماع شمل عرض آخر التطورات بملف مبادرة مستقبلنا رقمي على الرئيس السيسي.

وأوضح وزير الاتصالات أن المبادرة أُطلقت العام الماضي برعاية الرئيس واستهدفت في المرحلة الأولى 100 ألف متدرب، في تخصصات مختلفة بمجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدًا أن الاجتماع شهد موافقة الرئيس على إطلاق المرحلة الثانية.
 

وذكر الوزير أن المرحلة الثانية تضم تخصصات أكبر من المرحلة الأولى، كالبرامج المدمجة وتصميم المواقع والتسويق الرقمي وعلوم البيانات، وأنها تقدم مجانًا بالكامل من خلال التدريب عبر شبكة الإنترنت.

تابع مواقعنا