رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة النواب: اجتماع بحضور وزير الشباب لمناقشة تطوير مراكز الشباب

أشرف صبحي
أشرف صبحي

عقدت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، اجتماعا لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة حول دور وزارة الشباب في توفير  فرص التنافس في المجال الثقافي والفكري، وتنظيم الندوات الخاصة بالتوعية للحقوق والواجبات بحضور الدكتورة إيمان عبد الجابر  رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب، والدكتور ضياء دويدار مدير عام منشآت مراكز الشباب.

وقال الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة، إنه سيتم عقد اجتماعات يدعى لها وزير الشباب والرياضة والمهتمين بالشأن الشبابي وكذلك مديري مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات بالإضافة إلى بعض رؤساء مجالس الإدارة في مراكز الشباب وذلك لوضع استراتيجية متكاملة لتطوير مراكز الشباب سواء كانت أنشطة أو برامج أو منشآت.

وطالب رئيس لجنة الشباب، بضرورة إنشاء قاعدة بيانات لتلك الأنشطة والبرامج التي تنفذها الوزارة من خلال الهيئات الشبابية سواء محليًا أو مركزيًا حتى تتمكن اللجنة من تقييمها والتأكد من أن المستهدف منها قد تحقق أو لا.

كما ناقشت اللجنة طلب إحاطة مقدم من النائب كريم السادات، بشأن بعض المشكلات التي تعاني منها مراكز الشباب على مستوى مركز تلا والشهداء بمحافظة المنوفية.

وخلال المناقشات قال النائب ضياء بصل، إن وزير الشباب الدكتور أشرف صبحي، لا يقصر في تلبية مطالب النواب ويسعى لتقديم الدعم اللازم لها، ولكن المشكلة الأساسية والتقصير يأتي من الإدارات بالمحافظات.