الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الأوقاف: احتفالية كبرى بمنطقة التجلي الأعظم في سانت كاترين 9 ديسمبر

وزير الأوقاف
أخبار
وزير الأوقاف
الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 08:48 م

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إقامة احتفالية كبرى بمنطقة التجلي الأعظم في سانت كاترين في التاسع من ديسمبر المقبل.

وأضاف جمعة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الإثنين، أن الدولة المصرية تعني بتاريخها وحضارتها كما تعني بالأماكن المقدسة.

وتابع وزير الأوقاف، أن احتفالية منطقة التجلي الأعظم بسانت كاترين ستكون عظيمة، ويتبعها نقل صلاة الجمعة يوم 10 ديسمبر من من مسجد الوادي المقدس بسانت كاترين، مشيرًا إلى أن هناك تنسيق مستمر مع وزارة الإسكان لإتمام الإنشاءات بتلك المنطقة.

وفي سياق متصل، قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الوزارة لم تمنع التبرعات ولكن تعاملت بحوكمة معها لكي تكون قانونية، وتم السماح بالتبرعات العينية، مضيفًا أن صورة صناديق جمع التبرعات أمام المساجد غير قانونية.

وفي سياق مختلف، قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، تخصيص عشرة ملايين جنيه من الموارد الذاتية للوزارة؛ لإعادة تأهيل منازل المتضررين من سيول أسوان، وذلك من خلال التنسيق مع كل من محافظة أسوان ووزارة التضامن الاجتماعي في حصر أصحاب المنازل الأكثر تضررًا واحتياجًا لذلك.

تابع مواقعنا