الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دفاع ضحية هتك العرض على يد إمام مسجد بالدقهلية: المؤبد أقصى ألمًا من الإعدام

جمال مأمون المحامي
محافظات
جمال مأمون المحامي
الثلاثاء 16/نوفمبر/2021 - 03:34 ص

صرح جمال مأمون، محامي ضحية هتك العرض على يد إمام مسجد بالدقهلية، أن المحكمة وقعت أقصى عقوبة على المتهم، وهي اسجن المؤبد 25 عامًا.

وأضاف خلال بث مباشر مع القاهرة 24، أن المحكمة استجابت لطلب هيئة الدفاع بتغيير قيد ووصف القضية، حيث أن المادة الأساسية التي كانت تعتمد عليها النيابة العامة في عقوبة المتهم، كان أقصاها سجنه 7 سنوات.

وأوضح المحامي، أن الحكم الصادر مُرضي للجميع، ليكون المتهم عبرة لكل من تسول له نفسه التعدي على بناتنا، ويرتكب واقعة مُجرمة قانونًا ومحرمة شرعيًا، ورادعًا لغير الأسوياء، الذين يرتكوا هذا الجرم الشنيع.

ووجه رسالة للمتهم قائلًا: الله تعالى فضحك فيما ارتكتبه، وانتهى عنك رصيد الستر، وقد كشف الله سترك، مؤكدًا أن الإعدام سيكون مريحًا للمتهم، لكن الأشغال الشاقة المؤبدة وهو في عمر الأربعون تعنى أن عمره انتهى، وأقصى من الإعدام.

كما أكد مأمون، أن المتهم لا يمكن أن يمثل الأزهر، ولا علاقة له بمنارة الإسلام، ولا يستطع أن شخص أن يجرح في لأزهر الشريف، الذي يتبرء منه ومن أمثاله.

وقضت محكمة جنايات المنصورة، بالسجن المؤبد على إمام المسجد المتهم بهتك عرض طفلة، خلال ترددها على منزله لحفظ القرآن الكريم.

وعقدت المحكمة جلستها برئاسة المستشار ضياء الدين محمد أبو الوفا، وعضوية المستشارين محمد كمال الخولي، وتامر محمد مرسي وأمانة سر عماد حمدي الجميل، ورمضان الدياسطي، وذلك في القضية رقم 10565 لسنة 2021 جنايات مركز طلخا، والمقيدة برقم 2300 لسنة 2021 كلي جنوب المنصورة.

تابع مواقعنا