رئيس التحرير
محمود المملوك

3 لجان تحقيق في واقعة إغلاق مدرسة بالجنزير والتعدي على مُعلميها بالقليوبية

الدكتور ياسر محمود
الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية

قال الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إنه تم تشكيل 3 لجان للتحقيق من قبل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية في واقعة قيام أهل طالبة بالصف الخامس الابتدائي بمدرسة جزيرة النجدي بقليوب، بسبب رفض معلمة وضع الطالبة مكياجا في وجهها. 

وأضاف وكيل الوزارة في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن أهل الطالبة تعدو على المعلمين بالمدرسة وأغلقوا أبوابها بالجنزير، مشيرًا إلى أن اللجان الثلاث مهمتها تقصي حقائق الواقعة، منوها بأنه لا تهاون مع أي مخالف أو مقصر، وسيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

كان اللواء محسن شعبان، مدير أمن القليوبية، قد تلقى إخطارا من مركز قليوب، يفيد بلاغ النجدة من إدارة مدرسة جزيرة النجدي للتعليم الأساسي بقيام أهل طالبة بالصف الخامس الابتدائي بالتعدي على معلمة بمدرسة جزيرة النجدي بقليوب.

بالانتقال والفحص تبين أنه خلال دخول الطلبة الفصول في أول حصة باليوم الدراسي وجدت المعلمة س.ا، معلمة لغة عربية، قيام الطالبة غ.م، في الصف الخامس الابتدائي بوضع مكياج في وجهها، وعندما اعترضت المعلمة وحاولت الحديث معها فوجئت برد فعل سيئ، وقامت المعلمة بطردها من الفصل.

وحضرت أسرة الطالبة، ووالدتها وشقيقتها وشقيقها الطالب بالمرحلة الإعدادية، وقاموا باقتحام المدرسة من الباب الخلفي، نظرا لغلق المدخل الأساسي للمدرسة بالجنازير، وتعدوا معلمات المدرسة بالسب والقذف، وحجزوا معلمة الواقعة داخل الفصل، وأقدموا على تكسير أحد أبواب الفصول.

تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق. 

عاجل