الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التجارة تتفقد الجناح المصري بالمعرض الإفريقي للتجارة البينية

نيفين جامع وزيرة
اقتصاد
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
الثلاثاء 16/نوفمبر/2021 - 10:21 ص

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن المنتجات المصرية تمتلك فرصا كبيرة للنفاذ إلى أسواق دول القارة السمراء، خاصة في ظل إقبال المستهلك الأفريقي عليها لجودتها وسعرها التنافسي، مشيرة إلى أن الاتفاقيات التجارية التي ترتبط بها مصر مع  التكتلات الأفريقية مثل الكوميسا والاتفاقية القارية AF CFTA تتيح مزايا تفضيلية للمنتج المصري للتواجد في هذه الأسواق.

 جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قامت بها الوزيرة داخل الجناح المصري المشارك بمعرض التجارة البينية الأفريقية والمقام بمدينة ديربان بجنوب إفريقيا بمشاركة محمد المصري النائب الأول لرئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والمهندس أحمد السويدي الرئيس التنفيذي لمجموعة السويدي إلكتريك.

وأضافت وزيرة التجارة والصناعة أن هذا المعرض  مقام على مساحة 882 متر مربع ويقع بجوار جناح دولة جنوب إفريقيا ويتكون من 21 قسما متنوعا، ويتضمن 41 شركة مصرية من مختلف القطاعات الصناعية وأهمها الصناعات الهندسية والكيماوية والغذائية والطبية والملابس الجاهزة والأسمدة والجلود والسيارات ووسائل النقل والخدمات المصرفية. 

وتابعت نيفين جامع، أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر يشارك أيضا في المعرض من خلال عدد من الشركات المتخصصة في مجال الصناعات اليدوية والحرفية، إلى جانب مشاركة فعالة من شركات المجلس التصديري للملابس الجاهزة والمجلس التصديرى للصناعات الطبية والمجلس التصديري للجلود والمنتجات الجلدية.

وقد استمعت جامع خلال جولتها إلى تعليقات الشركات المشاركة بالمعرض، والتي أشادت بحسن التنظيم من قبل الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات وهو ما ساهم في ظهور الجناح المصري بطريقة تليق باسم ومكانة مصر في محيطها الإقليمي، مؤكدين أهمية مشاركتهم في مثل هذه المعارض والتوسع في إقامتها، خاصة وأن المنتج المصري يلقى قبولا كبيرا في عدد كبير من الدول الأفريقية.

تابع مواقعنا