الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بيان عاجل لرئيس الحكومة ووزير النقل بشأن جامعة زويل بأكتوبر

أيمن أبو العلا وكيل
سياسة
أيمن أبو العلا وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
الثلاثاء 16/نوفمبر/2021 - 10:21 ص

تقدم النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي موجه لرئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي والفريق كامل الوزير، وزير النقل بشأن حفرة الموت بسبب أعمال الإنشاءات بمحيط جامعة زويل بأكتوبر.

 

جامعة زويل

وأكد النائب أيمن أبو العلا أنه خلال الساعات القليلة الماضية تلقى العديد من الشكاوى جراء أعمال الإنشاءات التي تتم من خلال وزارة النقل بمحيط جامعة زويل بأكتوبر، وإهمال كبير من الشركات القائمة على هذه الأعمال، حيث حفر العمال حفرة كبيرة بطريق الحي الإيطالي عمقها أكثر من 2.5 متر دون اتخاذ أي إجراءات توعية بشأنه أو وضع الإرشادات الخاصة بتفاديها مثلما تفعل جميع الشركات بمختلف المشروعات التي تتم بمختلف أنحاء الجمهورية.

 

جامعة زويل بأكتوبر 

 

ولفت أبو العلا إلى أن المستشفيات المحيطة بالمنطقة تلقت العديد من الإصابات جراء هذا الإهمال حيث سقط بها مواطن كان يستخدم دراجته النارية وتعرض لكسور بمختلف أنحاء جسده، بجانب سقوط سيارة كاملة بها تعرض من فيها لإصابات بالغة أيضا  وهو أمر لا بد من  التحرك العاجل من جانب الجهات المعنية بشأنه حرصا على صحة وسلامة المواطنين وحفاظا على الأعمال التي تتم في المشروعات القومية.

ويناقش مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الصحية ومكتب اللجنة التشريعية، حول مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إجراءات مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية.

وأكد تقرير اللجنة، أن مصر والعالم شهدا جائحة فيروس كورونا، وكان لهذه الجائحة التداعيات السلبية على جميع الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والصحية.

وأشار التقرير، إلى أن الدولة على مدار أكثر من عامين اتخذت حزمة من الإجراءات والتدابير اللازمة لمواجهة هذه الجائحة والحد من تداعياتها، والتي كان لها الفضل في المرور بأشد فترات تلك الجائحة سوءا بأقل الخسائر الممكنة.

وأضاف التقرير، أن القانون هدفه مواجهة خطر انتشار الأوبئة والأمراض المعدية في البلاد أو في منطقة منها حفاظا على صحة وحياة المواطنين.

ولفتت إلى أن مشروع القانون جاء إدراكا من الدولة لأهمية المحافظة على حياة وصحة المواطنين ومن ضرورة وجود تشريع قانوني متكامل لمواجهة مثل تلك الأوبئة والجوائح الصحية، بغية وضع تنظيم قانوني متكامل يتضمن كافة الأحكام الموضوعية والإجرائية اللازمة لمواجهة خطر انتشار الأوبئة أو الأمراض المعدية بما يضمن الحد من تداعياتها وآثارها السلبية. 

تابع مواقعنا