الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس النواب يستعرض البيانات العاجلة بشأن الأوضاع في أسوان

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الثلاثاء 16/نوفمبر/2021 - 11:32 ص

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، استعراض عدد من البيانات العاجلة بشأن الأوضاع في أسوان، عقب ما تعرضت له من تقلبات جوية نتج عنها أمطار وسيول، والعديد من الأضرار.

وقال النائب جابر أبو خليل، عضو مجلس النواب: تعرضت أسوان لسيول وأمطار لم نشهدها من قبل، ما تسبب في سقوط كثير من المنازل، وانقطاع الكهرباء والمياه، فضلًا عن مشكلات العقارب، الأمر الذي تسبب في حالة من الذعر بين الأهالي.

وتابع البرلماني في بيانه العاجل: ظننا أنه يوم القيامة بسبب ما حدث في الأيام الماضية، مُطالبا الحكومة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتلافي ما حدث في أسوان.

مجلس النواب 

من جانبه قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن مسألة السيول تتكرر في صعيد مصر كل عام، مشيرًا إلى أنه سبق تشكيل لجنة في هذا الأمر مثل قنا والبحر الأحمر وأسوان، وقدمنا تقريرا لمجلس النواب.

وطالب بكري، بتشكيل لجنة لمتابعة الأحوال؛ لتكون همزة وصل بين البرلمان والحكومة، لاتخاذ اللازم في مواجهة تداعيات الأمطار والسيول.

ووجّه مصطفى بكري، الشكر لحزب مستقبل وطن، على مبادرته في إنقاذ أهالي أسوان، قائلا: علينا الإشادة بأي مبادرة من المجتمع المدني أو الحكومة.

فيما أكد النائب أحمد محمد صالح، أن ما حدث في أسوان كان فوق طاقة المحافظة، مشددا على ضرورة قيام الحكومة بدورها لإزالة آثار ما حدث، لا سيما أن ما شهدته أسوان تسبب في حالة من الذعر بين المواطنين.

تابع مواقعنا