السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة حلوان تواصل عقد سلسلة ورش عمل البحث العلمي

جامعة حلوان
تعليم
جامعة حلوان
الثلاثاء 16/نوفمبر/2021 - 12:25 م

⁦  نظم مركز دعم البحث العلمي تحت رعاية  الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وإشراف  الدكتور محمد القصاص مدير مركز دعم البحث العلمي ومستشار قطاع الدراسات العليا للبحث العلمي، ورشة عمل بعنوان الأخطاء اللغوية الشائعة في البحوث العلمية وذلك عبر برنامج zoom. 

حاضر في ورشة العمل الدكتورة صفاء عبد العزيز سلطان،  الدكتورة أماني عبد المقصود قنصوة بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية بجامعة حلوان. 

من جانبه أوضح  الدكتور ممدوح مهدى، أن جامعة حلوان تحرص دائما على تنظيم ورش العمل التي تساهم بدورها  في تشجيع الباحثين على الإبداع والابتكار في البحوث العلمية، ودعم الباحثين في كافة القطاعات الطبية والعلمية والهندسية والعلوم الإنسانية، والعمل بكل قوة لتوجيه الأبحاث العلمية إلى مخرجات أبحاث تطبيقية تحقق عائدا ملموسا على الاقتصاد والتنمية المجتمعية.

كما أكدت منى فؤاد عطية، أن الجامعة تقدم  كل الدعم  للباحثين لتعزيز قدراتهم في مجال البحث العلمي وكتابة الأبحاث ونشرها بالدوريات العالمية من خلال ورش العمل المختلفة، بما يثرى البحث العلمي بمختلف التخصصات العلمية.

أفاد  محمد القصاص، أن الجامعة تحرص على مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية العالمية في شتى مجالات البحث العلمي وتطبيقاته في إطار سعي الجامعة لترسيخ مكانتها بين الجامعات الدولية، مضيفا أن مركز دعم البحث العلمي حريص على عقد سلسلة من ورش العمل من أجل النهوض بمستوى البحث العلمي بالجامعة، فضلا عن تقديم كل الدعم للباحثين والمشتغلين بالبحث العلمي.
تطرقت ورشة العمل إلى شرح الأخطاء الإملائية، علامات الترقيم، كذا توضيح الأخطاء النحوية والصرفية، وتناول أخطاء  الصياغة، وفى نهاية الورشة تم فتح باب النقاش، والإجابة على جميع التساؤلات من السادة المشاركين، وقد حضر ورشة العمل  ما يقرب من 357 من الباحثين وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من جامعة حلوان وكذلك من جامعات ومؤسسات مصرية، وأيضا من الدول العربية والأجنبية.

تابع مواقعنا