الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تبدأ الخامسة مساء.. تعرف على مواعيد تساقط الأمطار في أحياء الإسكندرية اليوم

طقس الإسكندرية اليوم
محافظات
طقس الإسكندرية اليوم
الثلاثاء 16/نوفمبر/2021 - 01:38 م

أعلنت إدارة الإعلام بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، المواعيد المتوقع تساقط أمطار فيها بالإسكندرية اليوم، وذلك بالتزامن مع بدء نوة المكنسة التي من المقرر أن تستمر على مدار 4 أيام وتشهد تساقط للأمطار تتراوح ما بين المتوسطة إلى غزيرة.


كما تضمن الجدول المعلن عنه أماكن تساقط الأمطار طبقا للمتوقع، وكذلك كثافة الأمطار، وذلك لرفع درجة الاستعداد القصوى والوجود قبل بدء النوة والتدخل السريع لمجابهة الأمطار.

الإسكندرية اليوم

 

ومن الساعة الخامسة عصرًا، تبدأ الأمطار على أحياء المنتزه أول وثان والجمرك ووسط وغرب، وذلك بكثافة من متوسطة إلى خفيفة.

وفي الساعة الثامنة مساء تبدأ شدة الأمطار في برج العرب والعامرية أول وثان، ثم تأتي كثافة غزيرة في الساعة 9 مساء وتستمر لمدة ساعة حتى الـ10 مساء على جميع أنحاء المحافظة.

وبعد هدنة تستمر على الساعة 12 يعاود تساقط المطر على أحياء غرب والعجمي  بكثافة غزيرة، فيما يتزامن ذلك مع تساقط بكثافة متوسطة علي أحياء وسط والمنتزه.

الإسكندرية اليوم

 

وأعلنت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، نشر سيارات شفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة على مستوى المحافظة والبالغ عددها 133 سيارة، وذلك في البؤر الساخنة وحتى  انتهاء حالة الطقس السيئ.


فيما شهدت سماء الإسكندرية، حالة من الغيامة والسحب الرمادية، وسط غياب جزئي لسطوع الشمس، فيما استقرت درجة الحرارة منذ أمس عند 26° للعظمي، و18° للصغرى، فيما ارتفع معدل الرطوبة 12 درجة عن أمس ليسجل 66%، واستقر نشاط الرياح عند 13 كم/ ساعة.

ومنذ صباح اليوم، رفع محافظ الإسكندرية، درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية علي مستوي الأحياء، مطالبا الأحياء وشركة الصرف الصحي وجميع المسئولين التنفيذيين بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة، ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية، مؤكدا على أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر لاستقبال شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

تابع مواقعنا