رئيس التحرير
محمود المملوك

الهلال الأحمر: أنقذنا 300 أسرة من أهالي أسوان حتى الآن.. وقافلة طبية في الطريق | خاص

الهلال الأحمر المصري
الهلال الأحمر المصري

كشف الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر، التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، دور الجمعية في إغاثة المتضررين من أهالي أسوان، بعد تعرض المحافظة لحالة من الطقس السيئ، والتي تسببت في غرق وهدم عدة منازل، ومهاجمة العقارب لعدد من السكان.

وصرح الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، بأن الجمعية قدمت عددًا من التدخلات الإغاثية، شملت أكثر من 300 أسرة حتى الآن، حيث تقديم أكثر من 800 بطانية و200 مرتبة وملايات وحصر وأدوات نظافة شخصية، مشيرًا إلى أن الهلال الأحمر سيرسل قافلة مساعدات طبية إلى أسوان خلال الـ 48 ساعة المقبلة، ومن ثم سيقدم المساعدات النقدية السريعة للحالات الأكثر تضررًا، وذلك بعد توجيه الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

وقال المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر، إن الجمعية دفعت بسيارات دفع رباعي للمرة الأولى، للوصول إلى المناطق الصعبة، مردفًا: لأول مرة ندفع بعربيات الدفع الرباعي، ولا توجد جمعية تمتلك تلك القوة والفاعلية نحن من اليوم الأول منذ بداية الأحداث بأسوان، كنا على الأرض وفرق الإغاثة والطوارئ موجودة في الميدان.. ثم وقعت السيول وتواجد الفريق الخاص بتقييم الوضع والاستجابة، وقمنا بتدخلات عاجلة من الإسعافات الأولية، بالإضافة إلى تقديم الدعم النفسي، علاوة على تقديم المواد الإغاثية المتمثلة في المراتب والبطاطين والحصر.

عمليات الهلال الأحمر

وتابع: بعد 24 ساعة من الأحداث، تم الضخ بمواد إغاثية أكبر طبقًا وفريق متخصص طبقًا لعمليات الإزاحة الخاصة بمحافظة أسوان ودفعنا بسيارات دفع رباعي وسلمنا المواد الإغاثية بشكل سليم لمستحقيه، بالإضافة إلى التعاون المثمر مع الجمعيات الأهلية الشريكة تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بتوفير كافة سبل الدعم للمتضررين من أهالي أسوان.

وأضاف رامي الناظر، أن الهلال الأحمر المصري، يضع خطة كاملة للكوارث وتقديم الخدمات الطبية، وستكون في القريب العاجل بأسوان، حيث المناطق الأكثر تضررًا، مؤكدًا أن عملية الكشف الطبي الأولي تكون لتخفيف الضغط على المنظومة الصحية، كنوع من التحرك الاستراتيجي في الأزمات والكوارث، وسيتم من خلالها توزيع الأدوية بالمجان على المواطنين، لافتًا إلى أن الأوضاع بمحافظة أسوان مازالت في حالة الطوارئ حتى الآن.

عمليات الهلال الأحمر
عمليات الهلال الأحمر