الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مفوضة الاتحاد الأوروبي للشئون الداخلية: مصر ناجحة في مكافحة الهجرة غير الشرعية

إيلفا جوهانسون
سياسة
إيلفا جوهانسون
الثلاثاء 16/نوفمبر/2021 - 02:07 م

قالت إيلفا جوهانسون، مفوضة الاتحاد الأوروبي للشئون الداخلية والهجرة، إن مصر ناجحة في كبح جماح الهجرة غير الشرعية، مشيرًة إلى أن القاهرة شريك قوي للاتحاد الأوروبي في هذا الملف.

كما أشارت إيلفا جوهانسون، خلال لقائها بمندوبين من وسائل الإعلام المصرية بمقر الاتحاد الأوروبي، إلى أن جمهورية مصر العربية تستضيف أعداد كبيرة للغاية من المهاجرين القادمين من مختلف المجتمعات حول العالم.

كما أكدت مفوضة الاتحاد الأوروبي للشئون الداخلية والهجرة، على ضرورة وقف الهجرة غير الشرعية التي أصبحت تشكل خطرًا شديدًا على جميع الدول بالعالم.

وأشارت جوهانسون، إلى أن هذا النوع من الهجرة يشجع القائمين على الأعمال غير القانونية بمزاولة عملهم، مشيرًة إلى أنه إذا تركنا الهجرة غير الشرعية قائمة فبذلك نحن نغذي المهربين ونشجعهم على استكمال مزاولة عملهم.

كما حذرت مفوضة الاتحاد الأوروبي للشئون الداخلية والهجرة من مخاطر التغير المناخي مشيرًة إلى أن هذا الخطر أصبح حقيقي وموجود بالفعل ويهدد حيواتنا جميعًا ولا يمكن أن ننكر هذا الخطر بأي حال من الأحوال.

جدير بالذكر أن السيدة إيلفا جوهانسون التقت بسامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية والدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وفضيلة الشيخ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الجليل ونيافة البابا تواضروس، الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية خلال زيارتها إلى مصر.

تابع مواقعنا