رئيس التحرير
محمود المملوك

قصور الثقافة تناقش عظماء الدنيا وعظماء الآخرة.. وتوضح قواعد تنفيذ العقود

إحدى الفعاليات
إحدى الفعاليات

تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة بإقليم وسط الصعيد الثقافي، بفرع ثقافة أسيوط سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية، حيث أطلقت مكتبة المنفلوطي العامة ندوة مكتبية لمناقشة كتاب عظماء الدنيا وعظماء الآخرة، للدكتور مصطفي محمود بمقر المكتبة، حاضرها عبد الحليم عبدالوهاب الشوربجي، حيث أشار إلى المقالات المختلفة التي يحتويها الكتاب عن الغرب وأطماعه في الشرق الأوسط، بجانب بعض المقالات حول الجنة والنار، وأشارت إلى عظماء الدنيا وعظماء الآخرة.

ونظم بيت ثقافة صدفا محاضرة تثقيفية لمناقشة كتاب اعرف نفسك، تأليف حسام سالم، ألقاها عبد الحكيم عامر.

 

وأوضح عامر أن الكتاب من مجالات المعرفة والمنطق وعلم الأخلاق، حيث كانت لأفكار فلسفة سقراط الأثر الكبير، فأصبحت أساسا لأغلب أعمال الفلسفة الغربية موضحًا أن أشهر مقولات سقراط بين الناس وهى مقولة اعرف نفسك بنفسك.

 عقدت مكتبة فزارة الثقافية ندوة تثقيفية بعنوان العنف لدى الطلاب، وذلك بمدرسة نزالي جنوب الإعدادية بنين، ناقش خلالها الشاعر أشرف رشاد أسباب العنف لدي الطلاب في المدارس، مؤكدًا على وجود مشكلة خطيرة في العقود الأخيرة، تتمثل فى حيازة الطلاب للأسلحة مثل البنادق أو السكاكين، متطرقا إلى أنواع العنف ويشمل العنف بين الطلاب، والاعتداءات البدنية للطلاب على موظفي المدرسة.

في سياق تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة، من خلال الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين، برئاسة الدكتورة منال علام فعاليات الورشة التدريبية قانون 182 للتعاقدات الحكومية للعاملين بالهيئة.

قواعد تنفيذ العقود

 حاضر بالورشة الدكتور وليد شرف، مدير عام إدارة متابعة التعاقدات الحكومية بالهيئة العامة للخدمات الحكومية متناولًا القواعد العامة في تنفيذ العقود والجوانب المالية لعقود التوريدات مسلطا الضوء على غرامات التأخير والتقييم الفني للعطاءات وحساب الدفعات المقدمة وآثارها المالية على أولوية العطاءات في الترتيب.