الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شمال سيناء ترفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار والسيول المحتملة

مطر
محافظات
مطر
الثلاثاء 16/نوفمبر/2021 - 03:52 م

أعلن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال، رفع درجة الاستعداد على مستوى مديريات المحافظة، لمُواجهة الإمطار والسيول المحتملة، وذلك بناءً على توجيهات مجلس الوزراء. 

وأشار المحافظ إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة، وغرف عمليات فرعية في مجالس المدن والإدارات المركزية المعنية، لمتابعة الظروف الجوية. 

وأكد المحافظ جاهزية مُعدات الأزمات وسيارات كسح المياه لمواجهة موجه الأمطار والسيول المتوقعة، وتوزيعها في أماكن تجمعات المياه بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بشمال سيناء. 

ووجّه المحافظ؛ مجالس المدن، بتطهير غرف تصريف الأمطار على مستوى المحافظة، والتأكد من عدم وجود عوائق، بجانب توزيع طلمبات شفط المياه في أماكن تجمعات المياه غير الموجود بها غرف تصريف أمطار، مع التأكد من جاهزية هذه الطلمبات. 

وشدد شوشة على أصحاب السيارات بعدم الوقوف تحت أي لافتات كبيرة أثناء الرياح الشديدة، كما شدد على المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو محولات الكهرباء أثناء سقوط الأمطار. 

كما وجّه المحافظ؛ إدارة مرور شمال سيناء، بتوفير طرق بديلة لمرور السيارات، والالتفاف عن الطرق الموجود بها تجمعات مياه كبيرة، والطرق التي يتم قطعها أثناء السيول في منطقة وسط سيناء. 

من جانبه أكد العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، جاهزية سيارات كسح المياه ومعدات الأزمات بشركة المياه، لمواجهة موجة الأمطار والسيول المتوقعة، وتوزيع تلك السيارات والمعدات في أماكن تجمعات المياه بالتنسيق مع مجالس المدن.

في حين وجّه سكرتير عام المحافظة، شركة الكهرباء بالتنسيق مع مجالس المدن بقطع الكهرباء عن أعمدة الإنارة والمحولات الموجودة بأماكن تجمعات المياه، حتى لا يحدث ماس كهربائي حفاظا على أرواح المواطنين.

تابع مواقعنا