الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد فشل التطبيق والفواتير المبالغ فيها.. هل تكون بتروتريد عائقًا أمام برنامج التحول الرقمي لوزارة البترول؟

الفواتير
اقتصاد
الفواتير
الثلاثاء 16/نوفمبر/2021 - 05:07 م

أطلقت شركة الخدمات البترولية التجارية بتروتريد منذ شهرين تطبيق بتروميتر لقراءات عداد الغاز الطبيعي، تماشيًا مع خطة وزارة البترول للتحول الرقمي، إلا أنه يبدو أن التطبيق باء بالفشل حيث شكى العديد من المواطنين من أن التطبيق دائمًا متعطل ولا يعمل رغم كل الأموال التي صرفتها الشركة على التطبيق وأصبح إهدارًا للمال العام. 

وقال شريف خيري أحد المواطنين تعليقًا على فيديو توضيحي للتطبيق: دائما يظهر خطأ عند إدخال العنوان برجاء الرد علينا والتوضيح. 

وأضاف مواطن آخر: مش عارفين نسجل يا جماعة القراءة ولا نشغل التطبيق ارحمونا يا جماعة. بينما أشار أحمد رأفت إلى أنه دائمًا ما تظهر علامة خطأ الإدخال وفشل اكتمال المعلومات.  

وقال عادل أسامة إن التطبيق لا يعمل إطلاقًا. في حين قال محمد كامل إنه دائمًا تظهر أمامه علامة فشل الدخول للتطبيق وترفض الشركة الرد.  

شكاوي المواطنين على تطبيق بتروميتر

وشكى أحمد مدحت من أنه عند اكتمال الخطوات يأتي عند خطوة الدفع ويحدث خطأ ويضطر إلى تسجيل القراءة بالطريقة الأولى بإرسالها على رسالة واتس اب الشركة.  

وأشار عدد من المواطنين إلى أن التطبيق لا يعمل في العديد من المحافظات بالإضافة إلى الشكاوى المستمرة من القراءات غير المطابقة للعداد والتي يترتب عليها فواتير مبالغ فيها. 

وفي وقت سابق أعلنت شركة بتروتريد إحدى شركات قطاع البترول في يونيو الماضي عن بدء تدشين تطبيق بتروميتر (Petrometer) والذي يتضمن جميع خدمات الشركة المقدمة لعملاء الغاز الطبيعي فيما يتعلق بتسجيل قراءة العداد آليًّا ومعرفة قيمة فاتورة الاستهلاك وتحصيلها، والتطبيق الآن متاح على منصة جوجل بلاي ستور وعلى منصة الأبل آب ستور.

وحسب وزارة البترول فإن التطبيق سيعتمد على التقاط صورة عن طريق توجيه كاميرا الهاتف الذكي لأرقام العداد، ويتوجه تلقائيًّا للأرقام الموجودة في الخانة السوداء، وستترجم هذه الصورة إلى أرقام تعكس قراءة عداد الغاز وتسجل مباشرة في قاعدة بيانات الشركة وسيتم لفترة محدودة، بجانب تصوير العداد، تسجيل القراءة يدويًّا للمساعدة في رفع كفاءة الكاميرا وترجمة الأرقام العربية عن طريق لغة الآلة والذكاء الاصطناعي.

تابع مواقعنا